اليوم الاحد 21 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: حجم دمار حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة يفوق أهوال حروب القرن مجتمعةالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا أخلت 14 شهيدا من مخيم نور شمس إلى مستشفى طولكرم حتى اللحظةالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية انسحاب جيش الاحتلال من مخيم نور شمس شرقي طولكرم بعد عملية عسكرية استمرت 3 أيامالكوفية قصف مدفعي متواصل يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف أحياء جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيليةالكوفية الهلال الأحمر : نقل جثامين ٩ شهداء من مخيم نور شمس إلى المستشفى حتى اللحظةالكوفية الاحتلال يواصل حصاره على مخيم نور شمس.. وحصيلةالشهداء ترتفع إلى 10الكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس منذ مساء أول أمس إلى 8الكوفية قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة المحتلةالكوفية قصف مدفعي عنيف يستهدف شارع مسعود شرقي جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية على شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية الصحة تدين اغتيال الاحتلال سائق مركبة إسعاف في الساويةالكوفية شهيدان ومصابون إثر قصف الاحتلال غرب خان يونسالكوفية حزب الله: استهدفنا الية هامر لجيش الاحتلال في مستوطنة "نطوعة" ودمرناهاالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة خربة العدس شمال رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان و10 جرحى في قصف إسرائيلي استهدف خياما تؤوي نازحين في منطقة المواصي غرب خان يونسالكوفية

تيار الإصلاح: حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة تسببت في انخفاض الناتج المحلي

12:12 - 05 مارس - 2024
الكوفية:

غزة: قال تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إن "الجوانب الاقتصادية من حرب الإبادة الجماعية الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، على عموم الأراضي المحتلة تسببت في انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 33٪ في الربع الأخير من عام 2023 وانكماش اقتصادي عام بنسبة 6٪ للسنة الماضية".

وأكد أن خسائر الاقتصاد الفلسطيني بلغت نحو  1.52 مليار دولار للعام بدون الأخذ بالحسبان تكاليف الدمار التي يُخلفها جيش الإبادة الإسرائيلي.

وسلط التيار في بيانه على معاناة التجار في غزة بسبب قطع إسرائيل دخول السلع والمنتجات وتدمير الأسواق والمتجر والمصانع، بينما يواجه أصحاب الأعمال في الضفة الغربية خسائر بسبب تراجع الطلب.

وأشار إلى وقف تصاريح العمل لنحو 200،000 عامل/ة فلسطيني/ة منذ بدء حرب الابادة الاسرائيلية على غزة يجسد سياسة العقوبات الجماعية. بينما يمثل امتناع إسرائيل عن تحويل الإيرادات الضريبية إمعان في خنق شعبنا اقتصادياً بالإضافة إلى المذابح التي يرتكبها في غزة.

وأشاد البيان باتفاقية تسوية إيرادات الجمارك التي تم التفاوض عليها من خلال النرويج لكنها لا ترفع الظلم المنهجي الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي على شعبنا في كافة انحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق