اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع
  • اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من ضاحية اكتابا شرق طولكرمالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الصفطاوي: اجتياح الاحتلال لرفح هو المناورة شبه الأخيرة بعد فشله استراتيجيا في غزةالكوفية اللواء بخيت: الاحتلال يمهد لمذبحة في قطاع غزة بسيطرته على معبر رفحالكوفية عدوان: سيطرة الاحتلال على معبر رفح حكم بالإعدام على قطاع غزةالكوفية د. زيدان: إسرائيل ستصعد عملياتها العسكرية برفح بعد خسارتها للرهان في مفاوضات القاهرةالكوفية هاشم: الرد الإيجابي الفلسطيني بمفاوضات القاهرة كشف الوجه القبيح لسياسة نتنياهو وحكومتهالكوفية عطا: نتنياهو يسعى لتطبيق مشروع في غزة عمره 80 عاماالكوفية خبراء سياسيون يقدمون لـ "الكوفية" قراءة في تداعيات سيطرة الاحتلال على معبر رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال في منطقة مشروع عامر شرقي مدينة رفحالكوفية 9 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحمالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيرزيت شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيرزيت شمال رام اللهالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في محيط مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية نواب أمريكيون يعدون تشريعا بفرض عقوبات على مسؤولي المحكمة الجنائية الدوليةالكوفية

بعد قرار قيادة تيار الإصلاح تشكيل لجنة طوارئ..

بالصور| المدهون يؤكد: اللجنة الوطنية نفذت مبادرات إغاثية وإنسانية خففت من أهوال الأوضاع الكارثية في شمال غزة

22:22 - 19 مارس - 2024
الكوفية:

غزة:  أكد رئيس اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية في شمال غزة  د.يحيى المدهون، أن المبادرات الإغاثية والإنسانية التي نفذتها اللجنة خففت من أهوال الأوضاع الكارثية الناتجة عن الحرب.

وأوضح أن اللجنة كانت تعمل  على مدار الساعة في ظروف خطيرة ومعقدة للغاية، وقامت بجولات ميدانية عديدة في مختلف مناطق شمال غزة؛ للاطلاع على الأوضاع الكارثية وعلى الأحوال المأساوية للمواطنين وعقدت اجتماعاتها بشكل دوري ومنتظم في الطرقات وفوق ركام المنازل وفي مراكز الايواء، وبذلت جهود كبيرة وسعت بكل الوسائل والسبل الممكنة؛ لتعزيز صمود شعبنا وتقديم ما يلزم للتخفيف من معاناته.

وأشار إلى أن اللجنة نفذت مجموعة من المبادرات الاغاثية والانسانية استهدفت مراكز الايواء والنازحين والمتضررين من العدوان الاسرائيلي حيث تم تقديم ما يلزم للتخفيف من معاناة شعبنا من خلال تنفيذ مبادرة "الوفاء" للشهداء والجرحى واصحاب المنازل المدمرة.

كما ونفذت مبادرة "سواعد الخير" ووفرت من خلالها القسائم الشرائية والمياه الصالحة للشرب والكسوة الشتوية وبرامج الدعم النفسي للأطفال وبعض وجبات الطعام، كما وفرت بعض الاحتياجات اللازمة للحفاظ على النظافة العامة في مراكز إيواء النازحين.

ومن خلال مبادرة "سواعد الخير" أيضا استهدفت اللجنة أعداد كبيرة من المواطنين في مختلف المناطق والتجمعات السكانية وقدمت لهم يد العون والمساعدة في ظل الظروف الصعبة وانعدام مقومات الحياة في شمال غزة.

وتلك الفعاليات جاءت استكمالا  لقرار قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي - حركة فتح - ساحة غزة بتشكيل لجنة طوارئ مركزية في شمال غزة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق