اليوم الاحد 21 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: وصول إصابات لمستشفي شهداء الأقصى باستهداف مدفعية الاحتلال المخيم الجديد في النصيرات
  • استهداف محيط وادي غزة شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع
  • الدفاع المدني: انتشال جثامين 50 فلسطينيا من مقبرة جماعية بمجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس
  • االصحة الفلسطينية: استشهاد مواطنين لم تعرف هويتهما برصاص الاحتلال عند مفرق بيت عينون شمال شرق الخليل
الدفاع المدني: انتشال جثامين 50 فلسطينيا من مقبرة جماعية بمجمع ناصر الطبي في خان يونسالكوفية أبرز عناوين الصحف المحليةالكوفية نتنياهو يهاجم توجه واشنطن لفرض عقوبات على كتيبة إسرائيليةالكوفية مراسلنا: وصول إصابات لمستشفي شهداء الأقصى باستهداف مدفعية الاحتلال المخيم الجديد في النصيراتالكوفية استهداف محيط وادي غزة شمالي مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 50 فلسطينيا من مقبرة جماعية بمجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونسالكوفية استشهاد شابان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليلالكوفية االصحة الفلسطينية: استشهاد مواطنين لم تعرف هويتهما برصاص الاحتلال عند مفرق بيت عينون شمال شرق الخليلالكوفية دحلان الرؤية والحرفيَّة السياسية: الدولة الواحدة مشروع وطن!!الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 198 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رفح وتلكؤ الحرب وسؤال السياسة..!الكوفية الأقصى في عين العاصفةالكوفية واشنطن تضبط الإيقاعالكوفية "أوتشا": الاحتلال يعرقل إيصال الوقود إلى مستشفيات غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من محافظة الخليلالكوفية انخفاض على درجات الحرارةالكوفية إضراب شامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمسالكوفية دلياني: حجم دمار حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة يفوق أهوال حروب القرن مجتمعةالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا أخلت 14 شهيدا من مخيم نور شمس إلى مستشفى طولكرم حتى اللحظةالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية

تيار الإصلاح: مجزرة الاحتلال بحق عمال الإغاثة في غزة اعتداء وقح على جوهر العمل الإنساني

01:01 - 03 إبريل - 2024
الكوفية:

أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن مجزرة الاحتلال بحق عمال الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ المركزي العالمي، هو اعتداء وقح على جوهر العمل الإنساني ذاته.

وأوضح تيار الإصلاح في بيان صحفي صادر عنه، أن استخدام الاحتلال للغذاء كسلاح حرب ضد شعبنا في قطاع غزة، هو جريمة حرب تستحق الإدانة وتشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي.

وجدد تيار الإصلاح، إدانته لحرب الإبادة الإسرائيلية، بما يشملها من اغتيالات متعمدة لموظفي الإغاثة الدوليين في غزة.

وأشار تيار الإصلاح إلى أن إرهاب الإبادة الجماعية الإسرائيلي يتغاضى عنه ويدعمه عمليا الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته والحكومات الغربية المتواطئة الأخرى، داعيا إلى تدخل دولي جاد وفعال لمعالجة محنة الشعب الفلسطيني.

وقال تيار الإصلاح، إن الخلفيات المتنوعة لعمال الإغاثة، القادمين من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا، تؤكد التضامن الشعبي الدولي في معالجة الأزمة الإنسانية في غزة، مؤكدا أن وفاتهم المأساوية هي بمثابة تذكير صارخ بالعواقب الوخيمة للعدوان والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

ولفت تيار الإصلاح، إلى أن الأمم المتحدة دقت مرارا وتكرارا ناقوس الخطر بشأن المستويات الكارثية للجوع التي تجتاح سكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة، وسط توقعات قاتمة للمجاعة الوشيكة، وخاصة في شمال القطاع.

 وأضاف تيار الإصلاح، أن "قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية قد أدت إلى إصدار أمر لإسرائيل بضمان إدخال المساعدات الإنسانية العاجلة لسكان القطاع. ورداً على ذلك، نفذت إسرائيل عمليات اغتيال لعمال الإغاثة".

وسلط تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الضوء على مقتل أكثر من 200 من العاملين في مجال المساعدات الإنسانية على يد إسرائيل خلال حرب الإبادة التي تشن ضد قطاع غزة، مؤكدا أن إعاقة إسرائيل المتعمدة للمساعدات، إلى جانب استهداف العاملين في المجال الإنساني، يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ويدفع الأطفال نحو المجاعة، داعيا إلى وقف الفوري للإبادة الجماعية الإسرائيلية وإنهاء سياسة العقاب الجماعي الإسرائيلية المتمثلة في حصار قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق