اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • قصف مدفعي يستهدف منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاع
  • زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر مدينة رفح
  • آليات الاحتلال تكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغلها داخل مخيم جباليا شمال القطاع
قصف مدفعي يستهدف منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الاحتلال يشن حملة دهم ويعتقل 7 مواطنين في الضفةالكوفية الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة حتى الإثنينالكوفية إصابة مواطن واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال شرق نابلسالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر مدينة رفحالكوفية آليات الاحتلال تكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغلها داخل مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقتي التوام والصفطاوي وحي القصاصيب بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية دلياني: اعتداءات الإسرائيليين على شاحنات المساعدات المتجهة لغزة تأتي بتحريض وحماية ودعم من حكومة الاحتلالالكوفية انتشال جثامين 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في منطقة المنشار ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس حول البيان الختامي للقمة العربيةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة حمد في محيط دوار زعرب بمدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد تامر فقها خلال اقتحامها ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلاً لعائلة شعبان في شارع الفالوجا بجباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية

واشنطن بوست تنشر قائمة بالمواد التي تمنع دولة الاحتلال إدخالها إلى قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر

22:22 - 12 إبريل - 2024
الكوفية:

 واشنطن: نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا قالت فيه إن "إسرائيل تتعرض لضغوط متزايدة لزيادة دخول المساعدات لغزة، حيث أدت عملياتها العسكرية وحصارها إلى نزوح جماعي وجوع ومرض."

وأضافت الصحيفة، أنها تواصلت مع 25 منظمة إغاثة ووكالات تابعة للأمم المتحدة ودول مانحة بشأن أنواع المساعدات التي حاولوا إدخالها إلى غزة.

وأشارت إلى أنه لا يتطلب الغذاء والماء والبطانيات موافقات، لكن الوكالات تقدم طلبات للحصول على العناصر التي تعتقد أنها من المحتمل أن يتم رفضها، مثل معدات الاتصالات ومواد الصرف الصحي أو مواد الإيواء.

وذكرت قائمة بالعناصر التي تقول الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الأخرى إن سلطات الاحتلال منعت دخولها إلى غزة مرة واحدة على الأقل منذ 7 أكتوبر الماضي:

عقاقير التخدير

الأعلاف الحيوانية

القثاطير القلبية

أدوات اختبار جودة المياه الكيميائية

كرواسون بالشوكولاتة

العكازات

صناديق المستشفى الميداني

السترات الواقية من الرصاص والخوذات لعمال الإغاثة

تجهيزات لإصلاح خطوط أنابيب المياه

مولدات كهرباء للمستشفيات

الخيام وأكياس النوم الخضراء

مستلزمات الأمومة

الخيط الطبي في مستلزمات الصحة الإنجابية

مقص طبي في حقائب مساعدة الأطفال

أدوات اختبار المياه الميكروبيولوجية

وحدات تحلية متنقلة بنظام الطاقة الشمسية ومولدات كهربائية

مقصات الأظافر ضمن مستلزمات النظافة

مشابك التوليد

مركزات الأكسجين

أسطوانات الأكسجين

معدات إمداد الطاقة

الملاجئ الجاهزة

مجموعات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

المقصات والمشارط في معدات القبالة

أكياس النوم بالسحابات

الألواح الشمسية

مصابيح وكشافات تعمل بالطاقة الشمسية

ثلاجات طبية تعمل بالطاقة الشمسية

قطع غيار المضخات والمولدات

الفاكهة ذات النواة الحجرية

الأدوات الجراحية للأطباء

أدوات نصب الصنابير لتوزيع المياه

أعمدة الخيام

الألعاب في الصناديق الخشبية

أجهزة الموجات فوق الصوتية الطبية

أجهزة تهوية

قرب المياه

فلاتر المياه وأقراص التنقية

مضخات المياه

الكراسي المتحركة وأجهزة قياس الغلوكوز والمحاقن وغيرها من المعدات الطبية على متن شاحنة مرفوضة لعنصر مختلف

أجهزة الأشعة السينية

من جهته قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. جيمي ماكغولدريك،   تعمل آلات المسح المحدودة وساعات العمل في مواقع التفتيش الحدودية على إبطاء عملية تسليم المساعدات.

وأضاف أنه إذا تم رفض عنصر واحد أثناء التفتيش، فسيتم إرجاع الشاحنة بأكملها. وقال ماكغولدريك إنه في وقت سابق من هذا العام، مُنعت أقلام الأنسولين المخصصة للأطفال من الدخول، بعد رفض شاحنة بضائع مختلطة على ما يبدو بسبب الألواح الشمسية.

قال ماكغولدريك: "قد تعتقد أنه بعد خمسة أشهر ونصف من حدوث أزمة من هذا النوع، ستكون الأنظمة القائمة أكثر قابلية للتنبؤ بها وأكثر استقرارا. في الواقع، انها ليست كذلك. لهذا السبب نكافح".

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق