اليوم الخميس 04 يوليو 2024م
مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقلالكوفية الهلال الأحمر: 18 سيارة إسعاف تابعة للجمعية انقطعت عن العمل بسبب نفاد الوقودالكوفية الهلال الأحمر: 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحادالكوفية الهلال الأحمر: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشربالكوفية الهلال الأحمر: ثبت أن منطقة المواصي غير آمنة للنزوح إليهاالكوفية الهلال الأحمر: 250 ألف شخص يقطنون المناطق المهددة بالإخلاء في خانيونس ورفحالكوفية الهلال الأحمر: قرابة مليوني فلسطيني نزحوا من مناطقهم وأوضاعهم تزداد مأساويةالكوفية الأسير أيهم كممجي يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلالالكوفية الاحتلال يعتقل 3 شبان من المغير والجلزون ويعتدي على أب ونجلهالكوفية الاحتلال يغلق مدخل مدينة سلفيت الشماليالكوفية الطقس: أجواء شديدة الحرارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس المباشرةالكوفية تطورات اليوم الـ 272 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: استشهاد طفلتين وإصابة آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلا في شارع يافا في مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال: مقتل ضابط برتبة نقيب من لواء غفعاتي وإصابة ضابط آخر وجندي بجروح خطرة في معارك شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف وسط شارع المنصورة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 272 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رويترز: متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي في كانبيرا تنديدا بالحرب الإسرائيليةالكوفية اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال بالتزامن مع قصف مدفعي في مخيم الشابورة ومحيط دوار النجمة وسط رفح جنوب القطاعالكوفية مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية: نحو 9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا لمرة واحدة منذ بدء الحربالكوفية

ألكاراز يحقق إنجازا تاريخيا في التنس

12:12 - 10 يونيو - 2024
الكوفية:

متابعات: دخل الإسباني كارلوس ألكاراز تاريخ التنس من أوسع أبوابه بعدما حقق لقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة ليصبح أصغر لاعب يفوز بألقاب في البطولات الأربع الكبرى على جميع أنواع الملاعب بتغلبه على الألماني ألكسندر زفيريف.

وفاز المصنف الثالث عالميا الآن بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى بعد لقب ويمبلدون العام الماضي ولقب أمريكا المفتوحة في 2022.

وكان الألماني زفيريف يمني النفس بتحقيق أول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى.

كما أصبح ألكاراز سابع وأصغر لاعب يفوز بألقاب في البطولات الأربع الكبرى على جميع أنواع الملاعب الثلاثة الصلبة والعشبية والرملية وهو إنجاز عاند بعض الأساطير مثل الأمريكي بيت سامبراس الذي حصد 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى لكن لم يفز برولان جاروس.

وفي سن 21 عاما، خاض ألكاراز ثلاثة نهائيات في البطولات الأربع الكبرى وفاز بها جميعا بينما على سبيل المقارنة كان روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش في أواخر العشرينيات من عمرهما قبل اتقان اللعب على الملاعب الأبطأ في هذه الرياضة.

وقال ألكاراز الذي وصفه زفيريف بأنه لاعب يستحق دخول قاعة المشاهير “منذ أن كنت طفلا صغيرا، كنت أركض بعد المدرسة لمشاهدة هذه البطولة عبر شاشة التلفزيون والآن أرفع الكأس أمامكم”.

وزادت هزيمة الأحد من إحباط زفيريف في البطولات الأربع الكبرى إذ لا يزال اللاعب الألماني يسعى لإحراز لقبه الأول رغم بلوغه الدور قبل النهائي ثماني مرات.

ووعد زفيريف قائلا “سأعود العام المقبل”.

وفي أول نهائي لفردي الرجال في رولان جاروس يغيب عنه الثلاثة الكبار رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر منذ عقدين، فشل ألكاراز وزفيريف في إثارة الإعجاب بعدما أخفقا في الحفاظ على ثبات المستوى.

وبدا ألكاراز في كثير من الأحيان وكأنه صاحب اليد العليا لكن مستواه تراجع عدة مرات قبل أن يرتقي في النهاية إلى مستوى الحدث أمام زفيريف الذي بدأ الإحباط ينال منه.

وخسر المصنف الرابع الآن مرتين في نهائي بطولة كبرى بعد خسارته في بطولة أمريكا المفتوحة قبل أربع سنوات عندما كان على بعد نقطتين من الفوز على دومينيك تيم.

وحافظ ألكاراز، الذي عانى من نوبات من التوتر في رولان جاروس التي حقق فيها مواطنه نادال 14 لقبا وهو رقم قياسي، على رباطة جأشه رغم بعض العثرات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق