اليوم الجمعة 28 يونيو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الجنوبية بحيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوبي مدينة غزة
الاحتلال يقتحم بلدة الزاوية غرب سلفيتالكوفية مستعمرون يعتدون على كرم عنب في بلدة الخضر جنوب بيت لحمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الجنوبية بحيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوبي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 266 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو|| «لجنة الطوارئ العليا» تزور عائلة أبو عيدة التي فقدت 90 شهيدا في مجزرة نفذها الاحتلالالكوفية مراسلتنا: شهداء في قصف الاحتلال مبنى في كفركلا جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال تطلق نيرانها صوب المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزةالكوفية الاحتلال يخطر بهدم روضة أطفال ووقف البناء في متنزه ومغسلة مركبات جنوب غرب بيت لحمالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل لحي الشجاعية شرق غزةالكوفية مقررة أممية: لا يمكن وصف ما يحدث بغزة إلا بإبادة جماعيةالكوفية مراسلنا: استشهاد شاب برصاص مسيرة للاحتلال في شارع صمامة بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات قرب مسجد الصمود في بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية مسيرة شعبية وسط عمان رفضا للعدوان الإسرائيلي على غزةالكوفية "الصحة العالمية": أكثر من 10 آلاف مواطن بحاجة إلى الإجلاء الطبي من غزةالكوفية "أونروا": أكثر من 625 ألف طفل في غزة حرموا من الدراسة لأكثر من 8 أشهرالكوفية استطلاع: غانتس يزداد قوة ونتنياهو يزداد ضعفاالكوفية هآرتس: سموتريتش سيتراجع عن قرار تجميد أموال السلطة الفلسطينيةالكوفية نقابة الصحفيين تنعى الزميل زكريا المدهونالكوفية فلسطين تشارك في مهرجان الموصل الثقافي في العراقالكوفية

وزيرة خارجية ألمانيا تحذر إسرائيل من تصاعد العنف على حدود لبنان

10:10 - 25 يونيو - 2024
الكوفية:

الثدس المحتلة: حذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، من تصاعد العنف على حدود إسرائيل مع لبنان وتزايد خطر نشوب صراع أوسع في المنطقة.

وقالت بيربوك خلال كلمتها في مؤتمر أمني بإسرائيل يوم الاثنين، إن إسرائيل قد “تخسر نفسها” في الحرب مع حركة “حماس”، وأن الغضب المتزايد جراء معاناة المدنيين في غزة يقوض أمن إسرائيل.

اتساع نطاق الحرب

وتتزايد المخاوف من اتساع نطاق الحرب على قطاع غزة إلى البلدان المجاورة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، إن إسرائيل قد ترسل مزيداً من القوات إلى الشمال، حيث يتصاعد القتال مع جماعة "حزب الله" المدعومة من إيران على الحدود مع لبنان.

وبدأ “حزب الله” تبادل إطلاق النار مع إسرائيل في الثامن من أكتوبر غداة شن حركة "حماس" هجوماً على جنوب إسرائيل، ما أدى إلى إشعال فتيل أحدث حرب في غزة.

وترك عشرات الآلاف من اللبنانيين والإسرائيليين منازلهم على جانبي الحدود.

ألمانيا قلقة من حربي اسرائيل ولبنان

وقالت بيربوك في تصريحات معدة مسبقاً “نحن قلقون للغاية حيال تزايد العنف على الحدود الشمالية. سأزور بيروت غداً مرة أخرى لهذا السبب تحديداً”.

وأضافت “نعمل دون كلل مع شركائنا لإيجاد حلول يمكن أن تحول دون تزايد المعاناة. يتزايد خطر التصعيد غير المقصود والحرب الشاملة يوماً بعد يوم”.

وتابعت “بصفتي صديقة لإسرائيل، أريد أن أكون صريحة: هذا الغضب لا يساعد إسرائيل على تلبية احتياجاتها الأمنية، وإنما على العكس من ذلك يخدم فقط حملة حماس؛ لإثارة المزيد من التصعيد”.

وعلى غرار الدول الأوروبية الأخرى، أثارت الحرب في غزة معارضة شعبية في ألمانيا مع ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 37600 حتى الآن، ما دفع حكومة المستشار أولاف شولتس إلى تشديد لهجتها حيال سلوك إسرائيل.

الوضع الإنساني في غزة

وسلطت وزيرة الخارجية الألمانية الضوء على الوضع الإنساني في غزة، قائلة إن ما لا يقل عن 17 ألف طفل فقدوا والديهم أو انفصلوا عنهما حتى الآن.

وأشارت إلى تقارير عن انتهاكات لحقوق الإنسان تشمل تعذيب المعتقلين وطرد المستوطنين المتطرفين للفلسطينيين من منازلهم في الضفة الغربية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق