اليوم السبت 06 يوليو 2024م
غارة إسرائيلية على مطعم في شارع الوحدة بمدينة غزةالكوفية نشوب حريق جرّاء قصف الاحتلال "بركساً" بمحيط دوار القرم في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو شريعة في حي الصبرة جنوبي مدينة غزةالكوفية "أونروا": 530 شهيدا فلسطينيا قتلوا في مقار تابعة للأونروا منذ بدء الحرب الإسرائيليةالكوفية «أونروا»: مرافق الصرف الصحي والبنية التحتية بقطاع غزة معرضة للخطر الشديدالكوفية «الجبهة الشعبية» تشيد بالموقف الوطني الأصيل للعشائر والعائلات ورفضها التساوق مع الاحتلالالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في مخيم النصيرات إلى 16 شهيداً و75 مصاباالكوفية "أونروا": نزود الجيش "الإسرائيلي" مرتين يوميًا بإحداثيات المدارس التي تؤوي نازحينالكوفية "أونروا": المدرسة المستهدفة في النصيرات تؤوي نحو 2000 نازحالكوفية "أونروا": المدرسة المستهدفة من أكثر المدارس اكتظاظا بالنازحينالكوفية جولة في الإعلام العبري | بوزية: «نتنياهو» لا يواجه أي ضغط قوي بجبره على القبول بالصفقةالكوفية الاحتلال يعلن مقتل ضابطين بمعارك الشجاعيةالكوفية الصحة: 15 شهيدا بمجزرة مروعة ارتكبها الاحتلال في قصفه مدرسة الجاعوني في النصيراتالكوفية الصحة تسجل أول حالة إصابة بمرض حمى النيل الغربيالكوفية تطورات اليوم الـ 274 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شاهد عيان يروي لـ «الكوفية» تفاصيل جريمة مروعة ارتكبها الاحتلال ضد عائلة أبو شكيان بالنصيراتالكوفية كاميرا «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال لمقر تابع لـ «أونروا» في مخيم البريج وسط القطاعالكوفية في مركز إيواء بمخيم النصيرات.. الفنانة رنا صيدم تطلق مبادرة لتعليم الرسم لتخفيف وطأة الحربالكوفية آثار الدمار جراء استهداف الاحتلال مخازن تابعة لـ «أونروا» في مخيم المغازي وسط القطاعالكوفية آثار الدمار الذي خلفه استهداف طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" منزلا لعائلة أبو شكيان في النصيراتالكوفية

تطورات اليوم الـ 272 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 04 يوليو - 2024
الكوفية:

غزة: تتواصل جريمة الإبادة الجماعية والحرب العدوانية التدميرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ 272 تواليًا، تزامنًا مع عمليات قصف جوي ومدفعي مُكثف يطال مختلف أنحاء القطاع.

وتستمر العمليات البرية الإسرائيلية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، لليوم الثامن على التوالي، وسط قصف عنيف جدًّا من طائرات الاحتلال الحربية.

 

آخر التطورات الميدانية

وأفادت مصادر طبية بأن شهيدًا وثلاث إصابات وصلوا لمستشفى المعمداني إثر استهداف مدفعية الاحتلال لمواطنين في شارع الشعف شرق مدينة غزة.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في تصريح مقتضب صباح اليوم الخميس، إن طواقمها الطبية نقلت الليلة الماضية شهيدتين طفلتين و8 اصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا في مدينة غزة.

من جانبه، أفاد "الدفاع المدني الفلسطيني"، بأم طواقمه انتشلت شهيدين وعدد من الإصابات بعد استهداف طائرات الاحتلال منزل لعائلة "زينو" قرب مدرسة يافا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وصباح اليوم، أطلقت طائرة إسرائيلية مروحية، نيران رشاشاتها الثقيلة غرب مخيم النصيرات للاجئين، قرب شارع الرشيد (البحر). بينما قصفت مدفعية الاحتلال بشكل متقطع شمالي النصيرات.

ونسفت قوات الاحتلال، فجر الخميس، منازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي المناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 5 مواطنين من عائلة "بنات" في قصفٍ إسرائيلي استهدف شقة سكنية عند مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

والشهداء الخمسة هم: كمال عوض بنات، ونجله عبد السلام، وبناته رغد وهداية وراما، في حين لا تزال ابنته روعة مفقودة.

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية، الليلة الماضية، لمنزل عائلة "الكويفي" في شارع النفق بمدينة غزة؛ أسفر عن ارتقاء 4 شهداء.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني، 4 شهداء وعدد من الإصابات، من تحت أنقاض شقة سكنية لعائلة "الغفري" في عمارة سعد بمنطقة المشاهرة في شارع النفق بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وقصف طيران الاحتلال أرضًا زراعية في منطقة الزرقا شرق بركة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، كما شنّ غارات على حي الشجاعية شرق المدينة.

وواصلت مدفعية الاحتلال القصف وإطلاق قنابل دخانية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة. تزامنًا مع غارة في محيط مفترق الشجاعية.

وتوغلت آليات الاحتلال بشكل محدود شرق مخيم جباليا، وأجرت عمليات تجريف قبل أن تنسحب مخلفة دمارًا واسعًا في الأراضي الزراعية ضمن عمل جيش الاحتلال على تهيئة منطقة عازلة شرقي القطاع بمحاذاة الجدار الفاصل بين القطاع والغلاف.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على مخيم النصيرات، بينما أطلق الطيران المروحي النار شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. كما ارتقى عدة شهداء وإصابات ارتقوا بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في عمارة الوادية بشارع الزهور بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38011 شهيدًا و87445 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق