اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس
قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية مصادر لبنانية: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مدينة بنت جبيل جنوب لبنانالكوفية صافرات الانذار تدوي في مستوطنة علمون قرب القدس المحتلة خشية تسلل مقاومينالكوفية شهيدتان و7 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عقل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية محارب: الاحتلال يرتكب انتهاكات مركبة بحق الأمن الغذائي في غزةالكوفية مراسلتنا: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا بدير البلحالكوفية د. الطيبي: الإمارات تكثف جهودها في دعم المنظومة الصحية المنهارة بغزةالكوفية غزيون يتقدمون بالشكر للإمارات على إجلاء المرضى والمصابين ضمن "الفارس الشهم 3"الكوفية التفكجي: انتهاكات الاحتلال تفرض واقعا جديدا بانتهاء الوصاية الأردنية على الأقصىالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء مجزرة جديدة للاحتلال في مخيم الشاطئ بغزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عقل في شارع العشرين شرقي النصيراتالكوفية تطورات اليوم الـ 343 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الشاعر وسط مخيم النصيراتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عقل في شارع العشرين شرق مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بشكل كثيف شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إسلام الخالدي.. صحفية تواجه أزمة الحرب الاقتصادية بـ" مطبخ فتفوتة" في غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية: ندين الدعوات التحريضية من منظمات إسرائيلية متطرفة لتفجير المسجد الأقصى وقبة الصخرةالكوفية زين شمالي.. طفل استهدفه الاحتلال اثناء شرائه للحلوى في مخيم البريج وسط القطاعالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني في مدينة الأسرى شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

تطورات اليوم الـ 323 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 24 أغسطس - 2024
الكوفية:

غزة: تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة لليوم الـ 323 على التوالي، تزامنا مع استمرار الحصار المُطبق وسياسة التجويع والتعطيش ومنع العلاج التي يُمارسها الاحتلال ضد المدنيين في القطاع.

أفادت وزارة الصحة، ظهر اليوم السبت، بأن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 5 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 69 شهيدا و212 مصابا، خلال 48 ساعة الأخيرة.

وذكرت الوزارة، في تقريرها اليومي، أن حصيلة عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة ارتفعت إلى 40334 شهيدا و93356 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي. مشيرة إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

آخر التطورات الميدانية في محافظات قطاع غزة

أفادت مراسلة "الكوفية"، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شرقي دير البلح وسط قطاع غزة بغارات جوية وقصف مدفعي.

وأفادت مصادر طبية، بأن 11 مواطنًا مدنيًا ارتقوا شهداء وأصيب آخرون؛ غالبيتهم العظمى أطفال ونساء، عقب قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة "كلخ" في شارع المدرسة بحي الأمل بخان يونس.

كما أصيب عدد من المواطنين، جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف محيط شارع السلام في منطقة جورة اللوت جنوب شرقي مدينة خانيونس.

وأفادت مصادر محلية باستهداف طائرات الاحتلال منزلا بمنطقة السلاطين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأصيب 3 مواطنين جراء استهداف مسيرة تابعة للاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استهدف القصف المدفعي مناطق شمال غربي مخيم النصيرات وسط القطاع، وأطلقت طائرات الاحتلال المسيّرة "كاود كابتر" النار شمال مخيم النصيرات.

وارتقى شهيد، مساء أمس الجمعة، إثر قصف الاحتلال قرب شارع صلاح الدين شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بوصول شهيد أشلاء إلى مستشفى شهداء الأقصى؛ جراء قصف طيران الاحتلال شرق مدينة دير البلح.

واستشهد 5 مواطنين في قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي على تجمعات المواطنين شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بوصول 3 شهداء من منطقة عزبة عبد ربه شرقي بلدة جباليا، وشهيد من منطقة السلاطين غربي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة إلى مستشفى كمال عدوان، وشهيدة قرب بوابة مدرسة الشيماء شمالي قطاع غزة.

وواصل جيش الاحتلال نسف مبانٍ سكنية جنوبي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف حي الكتيبة والسطر الغربي وشارع 5 وحي المحطة ومنطقة الزنة في مدينة خانيونس جنوب القطاع، واستهدف إطلاق نار مكثف من دبابات ومروحيات الاحتلال مناطق شرقي المدينة.

وأطلقت قذائف دخانية على شارع البحر ودوار العلم في مواصي رفح جنوب القطاع.

كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بشكل كثيف بالتزامن مع إطلاق قنابل دخانية في المنطقة.