اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تداهم عمارة بالقرب من مدرسة كمال جنبلاط بحي رفيديا
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس
قوات الاحتلال تداهم عمارة بالقرب من مدرسة كمال جنبلاط بحي رفيدياالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية مصادر لبنانية: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مدينة بنت جبيل جنوب لبنانالكوفية صافرات الانذار تدوي في مستوطنة علمون قرب القدس المحتلة خشية تسلل مقاومينالكوفية شهيدتان و7 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عقل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية محارب: الاحتلال يرتكب انتهاكات مركبة بحق الأمن الغذائي في غزةالكوفية مراسلتنا: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا بدير البلحالكوفية د. الطيبي: الإمارات تكثف جهودها في دعم المنظومة الصحية المنهارة بغزةالكوفية غزيون يتقدمون بالشكر للإمارات على إجلاء المرضى والمصابين ضمن "الفارس الشهم 3"الكوفية التفكجي: انتهاكات الاحتلال تفرض واقعا جديدا بانتهاء الوصاية الأردنية على الأقصىالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء مجزرة جديدة للاحتلال في مخيم الشاطئ بغزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عقل في شارع العشرين شرقي النصيراتالكوفية تطورات اليوم الـ 343 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الشاعر وسط مخيم النصيراتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عقل في شارع العشرين شرق مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بشكل كثيف شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إسلام الخالدي.. صحفية تواجه أزمة الحرب الاقتصادية بـ" مطبخ فتفوتة" في غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية: ندين الدعوات التحريضية من منظمات إسرائيلية متطرفة لتفجير المسجد الأقصى وقبة الصخرةالكوفية زين شمالي.. طفل استهدفه الاحتلال اثناء شرائه للحلوى في مخيم البريج وسط القطاعالكوفية

الدفاع المدني: الاحتلال قلص المناطق الإنسانية إلى 9.5% من مساحة قطاع غزة

10:10 - 24 أغسطس - 2024
الكوفية:

غزة: أفاد الدفاع المدني، بأن الاحتلال الإسرائيلي قلص المناطق "الإنسانية الآمنة" في قطاع غزة من 230 كم إلى 35 كلم، بما يعادل 9.5% من إجمالي مساحة القطاع. مؤكدًا  أن طواقمه تواجه صعوبة في العمل بسبب استهدافات الاحتلال ونقص المعدات.

وأوضح الدفاع المدني، في بيان، اليوم السبت، أن الاحتلال دفع بداية الاجتياح الإسرائيلي البري لقطاع غزة مطلع نوفمبر 2023 الماضي مئات آلاف المواطنين المدنيين في شمال القطاع للنزوح إلى المناطق الجنوبية، بادعائه أنها مناطق " إنسانية آمنة"، وكانت مساحتها 230 كم مربع أي 63% من مساحة قطاع غزة، وتشمل أراضي زراعية ومرافق تجارية واقتصادية وخدماتية تصل مساحتها إلى 120 كم مربع.

وذكر، أنه في مطلع ديسمبر الماضي، وعند اجتياح جيش الاحتلال محافظة خان يونس قلص المناطق التي يدعي أنها "إنسانية آمنة"، لتصل إلى 140 كم مربع بما نسبته 38.3% من إجمالي مساحة القطاع، وتشمل مساحات زراعية ومرافق اقتصادية وتجارية وخدماتية.

وأشار الدفاع المدني، إلى أنه في مايو الماضي عند اجتياحه لمحافظة رفح قلص الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الإنسانية إلى 79 كم مربع أي ما نسبته 20% من مساحة القطاع، وبقيت أيضا تشمل أراضي زراعية ومرافق خدماتية وتجارية واقتصادية.

وتابع "في منتصف يونيو الماضي أيضا زاد الاحتلال من تقليصه للمنطقة الإنسانية لتصل إلى 60 كم مربع، أي ما نسبته 16.4% من إجمالي مساحة قطاع غزة، تشمل مساحات طرقات وشوارع وخدمات وحمامات زراعية ومقابر وغيرها من الأراضي التي لا يمكن ان تكون مناطق إيواء آمنة".

واستمر الاحتلال في تقليص المنطقة التي تسمى الآمنة في منتصف يوليو الماضي إلى 48 كم مربع أي ما نسبته 13.15% من إجمالي مساحة قطاع غزة تتضمن أيضا مساحات ومرافق خدماتية وتجارية واقتصادية.

وخلال أغسطس الجاري قلص الاحتلال الإسرائيلي المناطق "الإنسانية" إلى 35 كم مربع بما يعادل 9.5% من إجمالي مساحة القطاع، شملت تقريبا 3.5% مساحات زراعية وخدماتية وتجارية، وفقاً للدفاع المدني بغزة.

وتتعرض ما تسمى بالمناطق الإنسانية الأمنية للاستهداف من قبل الاحتلال فوقفاً لإحصائيات فلسطينية بغزة فان الاحتلال ارتكب 21 مجزرة بالمناطق التي ادعى أنها "إنسانية"، ووجه المواطنين عليها، مما تسبب في تسجيل أكثر من 347 شهيداً و766 مصاباً بتلك المناطق.

وكان قد أصدر جيش الاحتلال "الإسرائيلي"،  أمس الجمعة، أوامر إخلاء لتجمعات: 967 و968 و969 و970 و971 و1738 و1739 و1740 و1746 و1751 في حارات السلاطين والعطاطرة والسيفا والكرامة وغبن بإخلائها، و"اللجوء إلى مآوي غرب مدينة غزة"، بزعم أنها "آمنة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق