اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024م
نتنياهو وغالانت يدرسان تطبيق «خطة الجنرالات» في غزةالكوفية لليوم الـ 357.. أبرز تطورات عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة في نابلس واقتحام مخيم الفوار بالخليلالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابتان في قصف إسرائيلي لتجمع مواطنين في بلدة النصر شمال شرقي مدينة رفحالكوفية أكثر من 700 شهيد و2600 مصاب بغارات الاحتلال على لبنانالكوفية القوات اليمنية تقصف يافا المحتلة بصاروخ «فلسطين2»الكوفية مراسلتنا: غارات إسرائيلية على بلدات جنوب وشرق لبنانالكوفية الهلال العصيبالكوفية سيناريو مكرر .. صفقة هدنة ..!الكوفية عن حرب التكتيكات العسكريةالكوفية راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصاراتالكوفية كأس السوبر الأفريقي: ذكريات الـ94 ونهائي القرن تُخيم على الأهلي والزمالكالكوفية مراسلنا: إصابة مواطن برصاص طائرة الكواد كابتر في حي العمور شرق خانيونسالكوفية مراسلتنا: الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارتين على النبطية جنوب لبنانالكوفية رئيس فنزويلا يدعو الجيش لاستخلاص العبر من تفجير أجهزة اتصالات «حزب الله»الكوفية رئيس البرلمان اللبناني: نتنياهو يكذب على الجميع وتراجع عن موافقته على مبادرة وقف إطلاق النارالكوفية اليمن يقصف «تل أبيب» وصفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعةالكوفية 35 ألفا يؤدّون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين في دورا القرع شمال رام اللهالكوفية سوريا: استشهاد 5 عسكريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنانالكوفية

جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد وحدة المسيرات في حزب الله

19:19 - 26 سبتمبر - 2024
الكوفية:

متابعات: قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنه اغتال قائد وحدة المسيّرات في حزب الله اللبناني، محمد سرور، في غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت.

ولم يؤكد حزب الله اللبناني بعد استشهاد محمد سرور.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان أنه بعد توجيهات استخباراتية دقيقة من سلاح الجو وشعبة الاستخبارات، استهدفت طائرات مقاتلة قائد الوحدة الجوية لحزب الله (محمد حسين سرور)، في بيروت وقضت عليه، وفقا لفرانس برس.

وأضاف البيان، «روج سرور ووجه وقاد تنفيذ المخططات الجوية بالمسيرات وصواريخ كروز وطائرات من دون طيار تم توجيهها لاستهداف الجبهة الداخلية لإسرائيل».

وأكد، «على مدى السنوات الأخيرة كان سرور يعد أحد رواد مشاريع إنتاج الطائرات المسيرة في لبنان حيث أنشأ مواقع إنتاج المسيرات الانقضاضية والمسيرات المكلفة بجمع المعلومات في لبنان، والتي تم وضع بعضها تحت مبانٍ مدنية في بيروت وغيرها من المناطق اللبنانية».

وتابع، «هذا وكان سرور قد انضم إلى منظمة حزب الله خلال الثمانينيات من القرن الماضي وأدى سلسلة وظائف منها قائد وحدة صواريخ الأرض جو، وحدة (عزيز) التابعة لوحدة الرضوان، وكذلك أرسله حزب الله إلى اليمن للعمل على قضية المنظومة الجوية التابعة لسلطة الإرهاب الحوثية».

وأوضح، أنه «خلال حرب (السيوف الحديدية) نفذ العديد من المخططات بطائرات من دون طيار منها المسيرات والقطع الجوية المستخدمة في مهام جمع المعلومات والانقضاص، التي تم توجيهها لاستهداف الجبهة الداخلية الإسرائيلية وقوات الجيش».

يذكر أن جيش الاحتلال، اليوم الخميس، أعلن تنفيذ هجوم محدود على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق