اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة ابو فلاح شمال شرق رام الله
  • مصادر عبرية: قصف مدفعي ثقيل وتبادل إطلاق نار على الحدود مع لبنان
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على جنوب شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • غارات جوية إسرائيلية استهدفت بلدات الشهابية والطيبة وبرعشيت كفردودنين جنوبي لبنان
مدفعية الاحتلال تقصف مستشفى صلاح غندور في جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ابو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية مصادر عبرية: قصف مدفعي ثقيل وتبادل إطلاق نار على الحدود مع لبنانالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على جنوب شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية غارات جوية إسرائيلية استهدفت بلدات الشهابية والطيبة وبرعشيت كفردودنين جنوبي لبنانالكوفية طائرات الاحتلال تقصف شقة سكنية في منطقة برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مصادر عبرية: طائرات مروحية تعمل على إجلاء جنود الاحتلال من شمال فلسطين المحتلةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها صوب المناطق الشمالية للمحافظة الوسطى بقطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 4 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا شمال النصيراتالكوفية جيش الاحتلال يطالب بإخلاء فوري لمبان في حي برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية سماع دوي انفجار في طولكرمالكوفية منظمة الصحة العالمية: 73 شهيدا من موظفي القطاع الصحي اللبناني جراء العدوان الإسرائيليالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين بدير البلحالكوفية الصحة: 41,788 شهيدا في غزة و741 آخرين بالضفة منذ 7 أكتوبر 2023الكوفية دلياني: غطرسة دولة الاحتلال العسكرية تكرس الإبادة في غزة وتجلب الدمار للمنطقةالكوفية المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل غوتيريش شخصا غير مرغوب فيهالكوفية

رئيس وزراء العراق وأعضاء حكومته يتبرعون براتب شهر لإغاثة لبنان وغزة

04:04 - 04 أكتوبر - 2024
الكوفية:

أعلنت الحكومة العراقية بأن رئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، وأعضاء مجلس الوزراء أعلنوا التبرع براتب شهر لدعم الجهود الساعية إلى توفير الأموال اللازمة لاستدامة عملية الإغاثة للشعبين الفلسطيني واللبناني.

وقالت الحكومة العراقية في بيان لها، الخميس، إنها قررت فتح حسابين بالدينار العراقي في المصرف العراقي للتجارة (تي. بي. آي) باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء لإغاثة أهالي غزة، وآخر باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء لإغاثة أهالي لبنان، وذلك لإيداع تبرعات المواطنين والمؤسسات والشركات ورجال الأعمال وكل النشاطات الاجتماعية التي تسهم في إغاثة الأشقاء، والتخفيف عنهم وسط ظروفهم الصعبة.

وأشار البيان إلى "الإعلان عن التطبيق الإلكتروني الذي يمكن المتبرعين من المواطنين وموظفي الخدمة العامة ورجال الأعمال والقطاع الخاص من التبرع وتعزيز الحسابات، دون الحاجة إلى مراجعة المصرف المحدد أو أحد فروعه، كما أن هذين الحسابين سيكونان خاضعين للتدقيق المستمر من قبل ديوان الرقابة المالية الاتحادي"

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأربعاء، عن استقبال نحو 5 آلاف لبناني خلال الـ10 أيام الأخيرة عبر مطاري بغداد والنجف، ومنفذ القائم الحدودي مع سوريا.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن السوداني ترأس اجتماعا ضم فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني، وذلك "لاستعراض الجهود المبذولة من اللجنة التي تشكلت في أعقاب العدوان المستمر على غزّة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتوسع عمل اللجنة مع بدء العدوان على لبنان الشقيق".

ووجه رئيس الوزراء بأن "تكون المساعدات منظمةً بطريقة تمكّن العراق من إغاثة النازحين، وإيصال المساعدات إلى المتضررين، سواء في داخل لبنان أو في فلسطين"، وَفق بيان المكتب الإعلامي.

وأوضح البيان مراجعة "ما قُدّم للعوائل اللبنانية التي وفدت إلى العراق، وبكل أشكال الإعانة الممكنة، فضلاً عن البحث في عمليات نقل المساعدات وأفضل السبل لإيصالها إلى وجهتها".

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تكثف "إسرائيل" قصف مناطق متفرقة في لبنان؛ لا سيما الضاحية الجنوبية بالعاصمة "بيروت"، والتي تعرضت لأكثر من عملية قصف عسكري من طيران الاحتلال.

وقال وزير الصحة اللبناني إن 1873 شهيدا، من بينهم 104 أطفال و195 امرأة، ارتقوا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على لبنان وحتى يوم السبت الماضي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق