اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

اعترافات تنشر لأول مرة..

الشاباك: عرفات رفض اعتقال يحيى عياش.. ودعمنا "حماس" كبديل لمنظمة التحرير

16:16 - 16 ديسمبر - 2019
الكوفية:

قال رئيس "الشاباك" الأسبق، يعقوب بيري، إن "جهاز الشاباك فشل فشلا ذريعا في تعقب المهندس يحيى عياش الذي لوحق لأكثر من 6 سنوات دون قدرة أجهزة الأمن على تحييده وتصفيته"، مبينا أنه "طلب شخصيا من الرئيس ياسر عرفات اعتقال عياش لكن وعوده كانت وهمًا، إذ لم يدفع أجهزة الامن للقبض عليه في قطاع غزة".

وأكد بيري خلال مقابلة على شبكة " i24news" العبرية، أن "الشاباك" دفع نحو تطور ونمو حركة حماس بسبب اعتقاده بأنها ستكون الحل البديل لمنظمة التحرير الفلسطينية"، موضحا أنه "لم يتوقع آنذاك بأن حماس ستصبح خطرا على إسرائيل".

وشدد بيري، الذي تولى رئاسة جهاز "الشاباك" خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى، بأن "الجهاز واجه صعوبات كبيرة في التعامل مع أطفال صغار يلقون الحجارة في وجه آليات عسكرية، مما سبب حرجا كبيرا لإسرائيل أمام المجتمع الدولي".

وفيما يتعلق باغتيال رئيس وزراء الاحتلال الأسبق، إسحاق رابين، أوضح أن "الشاباك" فشل في الحصول على معلومات تفيد بنية قتل رابين، وطاقم حراسه وهم من الشاباك فشلوا في حمايته"، داعيا إلى التمسك بالمفاوضات التي لم تعد قائمة منذ مقتل رابين.

وأكد بيري أن الملف الفلسطيني بحسب "الشاباك" لا زال يعتبر الأولوية الاولى على عكس ما يدور في الأروقة السياسية والحزبية في إسرائيل، لافتا إلى أن "الشاباك" لا زال يوصي بالحل السياسي، ويحذر من تبعات قوة السلاح في التعامل مع الفلسطينيين.

وشدد على أن "الشاباك" يرفض فكرة ضم أجزاء من الضفة الغربية، مطالبا بعدم التنازل عن فكرة المفاوضات التي ماتت بموت اتفاقية أوسلو.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق