اليوم الاربعاء 26 يونيو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في حي الدرج شرق مدينة غزة
  • إعلام الاحتلال: محتجون يغلقون شارع ديزينغوف الرئيسي في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادل
أسعار العملات والمعادن اليوم الأربعاء في فلسطينالكوفية إلى رئيس "حكومة رام الله المقيدة".. رغبتك بحكم قطاع غزة بعيدة عنكالكوفية حرب بربرية.. من رفح حتى جنينالكوفية حرب إسرائيل على لبنان فوق طاقتهاالكوفية معركة متواصلة بلا نتائج محددةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في حي الدرج شرق مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: محتجون يغلقون شارع ديزينغوف الرئيسي في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادلالكوفية الولايات المتحدة: وتيرة تسليم الأسلحة انخفضت لأن إسرائيل لم تطلبهاالكوفية جيش الاحتلال يشكل "فرقة داود"الكوفية الأمم المتحدة تبلغ إسرائيل بتعليق المساعدات لقطاع غزةالكوفية سلطات الاحتلال تهدم منزلا قيد الإنشاء في كفر قرعالكوفية "الإحصاء": انخفاض العجز التجاري بنسبة 32% في نيسانالكوفية مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل ستة شبان من مدينة جنينالكوفية الاحتلال يعتقل شابا ويسلم آخر بلاغا لمراجعة مخابراته في بيت لحمالكوفية 4 معتقلين من محافظة جنين يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلالالكوفية الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الخليلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء القصف على منزل في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة إلى 15الكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 264 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

استطلاع: 34% من الألمان يريدون إنهاء ائتلاف ميركل الحاكم

18:18 - 29 ديسمبر - 2019
الكوفية:

برلين: كشف استطلاع حديث أن أكثر من ثلث الألمان يرغبون في إنهاء الائتلاف الحاكم الحالي قبل موعد الانتخابات القادمة في 2021.

وجاء في الاستطلاع الذي أجراه معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، أن 34% أيدوا إجراء انتخابات مبكرة.

وأيد في المقابل 39% استمرار الائتلاف المكون من الاتحاد المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي حتى نهاية الفترة التشريعية الحالية.

وزادت الرغبة في إنهاء الائتلاف الحاكم الحالي بين ناخبي حزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي) اليميني المعارض بصفة خاصة، حيث وصلت إلى 71%، وبلغت 48 بالمئة بين ناخبي حزب اليسار المعارض.

أما أنصار الاتحاد المسيحي مثلًا، فقد تراجعت نسبة تأييد إنهاء الائتلاف الحاكم الحالي بينهم إلى 21%، وأكد 61% منهم أنهم يرغبون في استمرار الاتئلاف.

يشار إلى أنه من المقرر إجراء الانتخابات التشريعية القادمة بالبرلمان الألماني "بوندستاج" في النصف الثاني من عام 2021، ربما في شهر سبتمبر/ أيلول أو أكتوبر/ تشرين الأول، ولكن ليس هناك موعد محدد لذلك.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق