اليوم الجمعة 05 يوليو 2024م
إعلام عبري: مفاوضات وقف النار قد تستغرق أسبوعين إلى ثلاثةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف طائرات الاحتلال منزل عائلة أبو عويمر في مخيم 2 بالنصيراتالكوفية | سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزةالكوفية «يديعوت»: الجيش انتقل بالكامل إلى المرحلة الثالثة في شمال قطاع غزةالكوفية مستعمرون يقتحمون الأماكن الأثرية في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية شهيد وعدد من الإصابات باستهداف الاحتلال لمنطقة بني سهيلا في خان يونس جنوب القطاعالكوفية طواقم الإسعاف تنتشل جثامين 3 شهداء من الحي السعودي غربي مدينة رفحالكوفية طائرة" كواد كابتر" تفتح نيرانها على الأهالي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة تزامنا مع إطلاق نار من الطيران المروحيالكوفية شهداء الأقصى: قصفنا بقذائف الهاون تمركزاً لقوات العدو الصهيوني المتمركزة على الحدود الفلسطينية المصرية شمال مدينة رفحالكوفية الاحتلال يعتدي على شقيقين ويعتقل أحدهما من الخليلالكوفية صناعة الترويع.. والإبادةالكوفية ويظل الحذر من نتنياهو قائما بل متزايداالكوفية الصحة: ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5الكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 273 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية محللون سياسيون: نتنياهو يراوغ لإطالة عمره السياسي أمام ضغوطات محلية ودولية للوصول إلى صفقةالكوفية سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون موقعا لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور نتساريم جنوبي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 4 شهداء وعشرات الإصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة السراج في مخيم النصيراتالكوفية الطقس: أجواء حارة ودرجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العامالكوفية انقطاع التيار الكهربائي عن مخيم جنين وعدد من المناطق في المدينة بعد استهداف قوات الاحتلال محول الكهرباء بالرصاصالكوفية شهداء الأقصى-جنين: يخوض مقاتلونا اشتباكات ضارية مع قوات العدو المحاصرة لمنزل في حرش السعادة بمدينة جنينالكوفية

بريطانيا تضع خطط تجارة لمرحلة ما بعد بريكست

11:11 - 27 فبراير - 2020
الكوفية:

لندن: تكشف بريطانيا، اليوم الخميس، عن أهدافها لمحادثات التجارة لفترة ما بعد بريكست والتي ستجريها مع الاتحاد الاوروبي، وسط خلاف بين الجانبين حول معايير وحقوق الصيد حتى قبل بدء المفاوضات.

وبعد يومين من موافقة وزراء الاتحاد الأوروبي على خطتهم للمحادثات، ستحدد حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون أولوياتها للمحادثات التي تبدأ الاثنين.

عندما خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 كانون الثاني/يناير، اتفق الجانبان على فترة انتقالية لا يتغير خلالها الكثير أثناء عمل الجانبين على التوصل الى شراكة تجارية وأمنية جديدة.

ولكن الوقت يمر بسرعة إذا ان الفترة الانتقالية تنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول، بينما لا يزال الخلاف محتدما بين الجانبين.

ومن بين القضايا الرئيسية العاقلة مطلب الاتحاد الأوروبي من بريطانيا بتطبيق معايره اذا ارادت الاستمرار في التجارة الحرة مع السوق المشتركة الهائلة للاتحاد.

وتقول لندن انها لن تربط نفسها بتطبيق قوانين الاتحاد الأوروبي، وان الهدف الرئيسي من خروجها من الاتحاد الأوروبي هو “الحصول على الاستقلال الاقتصادي والسياسي”.

وترغب بروكسل كذلك في الاحتفاظ بحق صيد الأسماك في المياه البريطانية، وهو ما رفضته بريطانيا رغم تحذيرات الاتحاد الأوروبي بأن عدم الموافقة على ذلك يمكن أن يقوض محادثات التجارة الأوسع.

ودعا جونسون، الذي جرى انتخابه مؤخرا على وعد “انجاز بريكست”، الى التوصل الى اتفاق تجارة فضفاض بشكل أكبر على غرار اتفاقات التجارة بين الاتحاد وكندا.

ولكن بروكسل تقول ان القرب الجغرافي مع بريطانيا والروابط الاقتصادية القوية التي تشكلت على مدى العقود الخمسة الماضية من عضويتها في الاتحاد، يجعل منها حالة خاصة.

وتخشى من ان تنافس بريطانيا قطاع الأعمال في الاتحاد الأوروبي في حال قررت إلغاء الالتزامات المكلفة المترتبة على معاير الاتحاد العالية بالنسبة للعمالة والبيئة.

وصرح مفاوض الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه في فعالية في البرلمان الاوروبي الاربعاء “نريد المنافسة في المستقبل، ولكن يجب ان تكون منافسة عادلة وحرة”.

واضاف “يجب ان لا تجد بريطانيا مشكلة في الموافقة على عدد من القواعد الرئيسية”.

وذكر الجانبان إنهما مستعدان للخروج من المحادثات بدون اتفاق، رغم أن التبعات الاقتصادية يمكن أن تكون كبيرة على جانبي القنال الإنجليزي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق