اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
زيلينسكي: «خطة النصر» في أوكرانيا تعتمد على قرارات سريعة للحلفاءالكوفية الناطق باسم جيش الاحتلال: عقيل وقادة قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليلالكوفية عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم مقترح «الخروج الآمن» لإنجاز صفقة تبادلالكوفية رويترز عن مصدرين أمنيين: مقتل القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل في ضربة إسرائيلية على بيروتالكوفية خارجية الاحتلال تقدم طعنا في شرعية «الجنائية الدولية»الكوفية مراسلنا: وصول 13 شهيدا وعددا من الجرحى لمستشفى ناصر الطبي جراء غارة على شمالي رفحالكوفية مراسلتنا: مجلس إقليمي الجولان يطالب كل سكان المنطقة بالبقاء قرب الأماكن الآمنةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: تقديرات في إسرائيل تفيد بنجاح عملية اغتيال إبراهيم عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية جيش الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةالكوفية حزب الله: قصف مقر الاستخبارات الرئيسية في المنطقة الشمالية بقاعدة ‏ميشار بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشاالكوفية حزب الله: قصف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم برشقات من صواريخ الكاتيوشاالكوفية ميقاتي: استهداف منطقة سكنية يثبت مجددا أن إسرائيل لا تقيم وزنا لأي اعتبار إنساني أو قانوني أو أخلاقيالكوفية الإعلام العبري: المستهدف هو إبراهيم عقيل وعدد من قادة الرضوان ومسؤولون عن مخططات السيطرة على الجليلالكوفية الإعلام العبري: هدف الغارة الجوية الإسرائيلية كان قائدا عسكريا كبيرا في حزب اللهالكوفية كيربي: لا علم لواشنطن عن إخطار مسبق بشأن الهجمات الإسرائيلية على بيروتالكوفية لجنة أممية: تأثير الحرب الإسرائيلية على أطفال غزة كارثيالكوفية فيديو|| جماهير غفيرة في مخيم قلنديا تشيع جثمان الشهيد ياسر امطيرالكوفية ماكرون: الحرب ليست حتمية في لبنانالكوفية

اتفاق تاريخي لـ”أوبك+” على أكبر خفض يومي في إنتاج النفط

06:06 - 13 إبريل - 2020
الكوفية:

متابعات: صوتت منظمة “أوبك+” ، على اتفاق وصف بـ”التاريخي”، لخفض الإنتاج إلى 9.7 مليون برميل يوميا، وذلك في إطار السعي لحل وسط مع المكسيك، لتقر بذلك أكبر خفض لإنتاج النفط.

وقال الكرملين، أمس الأحد، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والعاهل السعودي الملك سلمان، دعموا جميعا قرار أوبك+ خفض إنتاج النفط.

وأضاف الكرملين، أن بوتين وترامب ناقشا في مكالمة هاتفية منفصلة القضايا الأمنية الاستراتيجية.

واتفقت منظمة أوبك وروسيا ودول أخرى منتجة للنفط اليوم على خفض غير مسبوق للإنتاج يعادل نحو 10% من الإمدادات العالمية لدعم أسعار الخام وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر بالمنظمة، إن “أوبك+” شهدت اتفاق الأعضاء على خفض الإنتاج اليومي إلى 9.7 مليون برميل في مايو ويونيو، وذلك بعد الاتفاق مع المكسيك.

وقال مصدران، إن منظمة أوبك وروسيا ودولا أخرى منتجة للنفط اتفقت اليوم الأحد على خفض الإنتاج بشكل قياسي يمثل حوالي 10 في المئة من الإمدادات العالمية لدعم أسعار النفط وسط تفشي فيروس كورونا.

وأشار المصدران، إلى أن وكالة الطاقة الدولية، ستعلن يوم الاثنين مشتريات النفط من الاحتياطيات التي ستسهم في خفض فعلي للإنتاج.

واتفقت المجموعة المعروفة باسم أوبك+ على خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميا في شهري مايو ويونيو بعد التوصل لحل وسط مع المكسيك.

وأعلن في هذا الصدد، وزير النفط الكويتي على تويتر، عن إتمام الاتفاق التاريخي على خفض الإنتاج، بما يقارب 10 ملايين برميل يوميا ابتداء من شهر مايو.

وأوضح وزير النفط الكويتي لرويترز، أن بلاده ستخفض فعليا أكثر من مليون برميل يوميا مع الوضع في الاعتبار إنتاجها الحالي في أبريل.

وأكد على ذلك أيضا، وزير الطاقة المكسيكي، باتفاق منتجي النفط على خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميا، ابتداء من مايو بعد محادثات أوبك

ولفت وزير الطاقة الإماراتي على تويتر، إلى أنه تماشيا مع اتفاق أوبك+، فإن بلاده تلتزم بخفض الإنتاج من مستواه الحالي البالغ 4.1 مليون برميل يوميًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق