اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية تحرك أول مساعدات إنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: حصيلة عدوان الاحتلال على غزة ارتفعت إلى 35303 شهيدا و79261 مصابا منذ السابع من أكتوبرالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرى حرملة ورفيدة والعساكرة شرقي بيت لحمالكوفية إطلاق كتاب بعنوان "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية" في تشيليالكوفية الاحتلال يقتحم مناطق في بيت لحم ويداهم عدة منازلالكوفية قصف مدفعي يستهدف منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الاحتلال يشن حملة دهم ويعتقل 7 مواطنين في الضفةالكوفية الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة حتى الإثنينالكوفية إصابة مواطن واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال شرق نابلسالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر مدينة رفحالكوفية آليات الاحتلال تكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغلها داخل مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية دلياني: اعتداءات الإسرائيليين على شاحنات المساعدات المتجهة لغزة تأتي بتحريض وحماية ودعم من حكومة الاحتلالالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية

كورونا ينعش خزائن أثرياء العالم.. نصف تريليون دولار لـ5 رجال

12:12 - 22 مايو - 2020
الكوفية:

متابعات: قفزت ثروات الأثرياء الأمريكين بنحو 434 مليار دولار، أو ما يعادل 15٪، منذ بداية تفشي فيروس كورونا، وذلك وفقًا لتقرير جديد أصدرته جمعية الأمريكيين للإصلاح الضريبي (ATF) والبرنامج المعني بعدم المساواة التابع لمعهد الدراسات السياسة، (IPS).

وشهدت مجموعة الأثرياء التي تضم 600 ملياردير أمريكي زيادة ثرواتهم من 2.9 تريليون دولار إلى 3.2 تريليون دولار، مجتمعين. وفقًا للبيانات المجمعة من 18 مارس/آذار الماضي إلى 19 مايو/أيار الماضي.

حقائق وأرقام

جاء في مقدمة هؤلاء الأثرياء المليارديرات الخمسة الذين شهدوا أكبر تزايد في ثروتهم: جيف بيزوس، وبيل جيتس، ومارك زوكربيرج، ووارن بافيت، ولاري إليسون. وبشكل تراكمي، ارتفع صافي ثرواتهم بنسبة 19٪ أو ما يصل إلى 75.5 مليار دولار. كما مثلت هذه المجموعة 21٪ من إجمالي ثروة جميع المليارديرات الأمريكيين في الشهرين الماضيين.

أكبر الرابحين هو مارك زوكربيرج صاحب شركة فيسبوك، وجيف بيزوس صاحب شركة أمازون، حيث حققا وحدهما زيادة بنحو 60 مليار دولار، أو ما يعادل 14٪ من إجمالي 434 مليار دولار.

بينما حصل إيلون ماسك، مؤسس شركة تيسلا والمدير التنفيذي، الذي تعرض للانتقاد على نطاق واسع خلال الوباء، على أكبر حصة من الأرباح خلال الشهرين الماضيين، إذ ارتفع صافي ثروته بنسبة 48٪ لتصل إلى 36 مليار دولار.

وفي قائمة فوربس 2020 لأثرياء العالم، تصدرت الولايات المتحدة دول العالم مع ضمها 614 مليارديرًا، وهو ما يعد رقمًا قياسيًا، حيث زاد عدد الأثرياء بها سبعة مليارديرات أكثر مقارنة بالعام 2019 ، رغم انخفاض الثروة المجمعة لهؤلاء المليارديرات من 3.1 تريليون دولار في العام الماضي إلى 2.9 تريليون دولار.

ووفقًا للبحث الذي أجرته منصة (WealthX)، كانت أمريكا الشمالية أكبر سوق للثروة على الصعيد العالمي في العقد الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق