اليوم الاربعاء 26 يونيو 2024م
عاجل
  • الصحة: استشهاد طفلة في مستشفى كمال عدوان بسبب الجوع ونقص التغذية
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 264 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يفرج عن المعتقل محمد الصالحي من مخيم قلنديا بعد اعتقال 23 عاماالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 والمصابين إلى 86377الكوفية الاحتلال يعتقل شابا ويطلق الرصاص صوب جنازة في الخليلالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 264 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: استشهاد طفلة في مستشفى كمال عدوان بسبب الجوع ونقص التغذيةالكوفية خبراء يحذرون من عدم جهوزية العالم بما يكفي لمواجهة الحرائقالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال شقة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية 836 مليون دولار عجز الحساب الجاري لميزان المدفوعات للربع الأول من عام 2024الكوفية الاحتلال يهدم 17 منزلا في الضفة وآخر في الداخل المحتلالكوفية في اليوم العالميّ لمساندة ضحايا التعذيب.. أعداد الشهداء المعتقلين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في تاريخ الحركة الأسيرةالكوفية مراسلنا: ارق الاحتلال تطلق نيرانها تجاه شاطئ مخيم النصيرات ومدينة الزهراء وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء عدوان الاحتلال على منطقة البركسات شمال غرب رفحالكوفية الاحتلال يهدم ثلاثة مساكن ومنشآت في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تطلق النار تجاه منطقة الشيخ عجلين ومحيط الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق شرق بلدة خزاعة شرق خان يونسالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في سلوانالكوفية الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنانالكوفية

بين مؤيد ومعارض.. ردود الأفعال على محاكمة نتنياهو

19:19 - 24 مايو - 2020
الكوفية:

متابعات: شهدت الساحة السياسية الإسرائيلية، اليوم الأحد، ردود أفعال متباينة حول محاكمة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو بتهم تتعلق بالفساد.

ردود الأفعال كانت بين مؤيدة ومعارضة للمحاكمة، أبرزها ما تعرض له المستشار القانوني للحكومة من ادعاءات تتهمه بالانحياز.

وكان للمستشار القانوني أفيحاي ماندلبليت، موقف من هذه الاتهامات حيث أكد أنها باطلة، معربا عن مواصلته عمله بلا رعب أو انحياز، رافضا تصريحات نتنياهو التي اتهم فيها النيابة العامة باعتبارات غير موضوعية، مؤكدًا أن النيابة ستواصل المرافعة أمام المحكمة بلا خوف.

 في نفس السياق، انتقدت وزيرة المواصلات، ميري ريغيف، وسائل الإعلام داعية هيئة القضاة إلى محاكمة نتنياهو بشكل عادل وعدم الوقوع في فخ وسائل الإعلام العبرية التي تقف ضد نتنياهو، حسبما قالت.

 وتمنت الوزيرة ريغيف، النجاح لنتنياهو في إثبات براءته في إطار المحاكمة، قائلة إن أكثر من مليون وثلاثمائة إسرائيلي انتخبوه رئيسا للحكومة.

 بيني غانتس المعارض والمنافس الكبير لنتنياهو، والذي كال له الاتهامات قبل التحالف الحكومي، قال إنه يحق لنتنياهو أن يعتبر بريئا ما لم تتم إدانته، معربا عن يقينه بأن المحكمة ستجري له محاكمة عادلة.

 ودعا غانتس إلى "الالتزام "دولة وشعبا" بالعمل على تحقيق الوحدة والمصالحة في هذه الظروف أكثر من أي وقت مضى"، على حد تعبيره.

 وكان لرئيس المعارضة، يائير لابيد، موقفا من المحاكمة حيث أدان مهاجمة نتنياهو على الجهاز القضائي، ووصف هذه المهاجمة والتحريض بدليل قاطع على أنه لا يجوز مواصلة أداء منصبه.

 وانتهت مساء اليوم أولى جلسات محاكمة نتنياهو في المحكمة المركزية في مدينة القدس المحتلة، أمام 3 قضاة إضافة إلى 3 متهمين آخرين بتهم الارتشاء وإساءة الأمانة والاحتيال.

 وقال نتنياهو أمام المحكمة، إنه قرأ وفهم ما تنسب إليه لائحة الاتهام، وطلب وكلاؤه مهلة عدة أشهر لدراسة الأدلة والقرائن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق