اليوم الاربعاء 26 يونيو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: آليات الاحتلال تطلق النار تجاه منطقة الشيخ عجلين ومحيط الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة
مراسلنا: آليات الاحتلال تطلق النار تجاه منطقة الشيخ عجلين ومحيط الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق شرق بلدة خزاعة شرق خان يونسالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في سلوانالكوفية الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 9400الكوفية أسعار العملات والمعادن اليوم الأربعاء في فلسطينالكوفية إلى رئيس "حكومة رام الله المقيدة".. رغبتك بحكم قطاع غزة بعيدة عنكالكوفية حرب بربرية.. من رفح حتى جنينالكوفية حرب إسرائيل على لبنان فوق طاقتهاالكوفية معركة متواصلة بلا نتائج محددةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في حي الدرج شرق مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: محتجون يغلقون شارع ديزينغوف الرئيسي في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادلالكوفية الولايات المتحدة: وتيرة تسليم الأسلحة انخفضت لأن إسرائيل لم تطلبهاالكوفية جيش الاحتلال يشكل "فرقة داود"الكوفية الأمم المتحدة تبلغ إسرائيل بتعليق المساعدات لقطاع غزةالكوفية سلطات الاحتلال تهدم منزلا قيد الإنشاء في كفر قرعالكوفية "الإحصاء": انخفاض العجز التجاري بنسبة 32% في نيسانالكوفية مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل ستة شبان من مدينة جنينالكوفية الاحتلال يعتقل شابا ويسلم آخر بلاغا لمراجعة مخابراته في بيت لحمالكوفية

غدا: اجتماع وزاري عربي لبحث مخطط الضم

12:12 - 05 يوليو - 2020
الكوفية:

رام الله: من المقرر أن تعقد جامعة الدول العربية، يوم غد الإثنين، اجتماعا وزاريا لبحث مخطط الضم الإسرائيلي.

ودعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الأشقاء العرب إلى النظر في المعاهدات الموقعة مع دولة الاحتلال إذا ما أقدمت على تنفيذ هذه الخطوة، مطالبها بالتمسك بمبادرة السلام العربية دون تغيير.

وكشف عريقات عن جهود تبذل مع الجمعية العامة للأمم المتحدة لعقد جلسة للإعلان عن تشكيل ائتلاف دولي ضد الضم لمحاسبة ومساءلة الاحتلال في حال قيامها بذلك.

وأوضح أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يريد تغيير وظيفة السلطة لتكون خدماتية فقط وأداة من أدوات ديمومة الاحتلال واستمراره وهذا لن يحدث.

وثمّن عريقات المواقف الدولية الرافضة للضم ومنها برلمان لوكسمبورغ ووزير خارجية فرنسا، إضافة لأحد عشر عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي الذين قدموا تعديلا على مادة المساعدات العسكرية الأمنية المقدمة من أمريكا لإسرائيل، وطالبوا بخصم أي مبلغ تستخدمه الأخيرة للضم من هذه المساعدات، لافتا إلى أن هذه سابع رسالة يصدرها مجلس الشيوخ ضد الضم والمطالبة بتكريس حل الدولتين.

وأكد عريقات على أهمية توحيد الجهد الفلسطيني على الأرض والتعالي عن كل الانتماءات الحزبية لاستعادة فلسطين على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية، مثمناً المؤتمر الصحفي المشترك الذي الرجوب والعاروري، الذي يعتبر خطوة كبيرة رسالتها متحدون على الأرض لمواجهة الضم واسقاط الاحتلال وصفقة ترامب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق