اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاع
حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية

هيئة الأسرى تكشف تفاصيل ما جرى مع الشهيد داوود طلعت الخطيب

07:07 - 05 سبتمبر - 2020
الكوفية:

رام الله: أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، صباح اليوم السبت، أن الأوضاع في السجون سيئة جداً بسبب موجة الحر العالية التي تضرب الأراضي الفلسطينية. 
وأوضح أبو بكر، أن سجون الاحتلال خاصةً الصحراوية يعاني فيها الأسرى بشكل مستمر بسبب موجة الحر، في ظل أن هناك بعض السجون لا توجد بها حتى أي مراوح كهربائية، وهذا ينعكس سلباً على الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال. 
وفي ملف الأسير الشهيد، داوود الخطيب، أشار بكر، إلى أن ما حصل مع الشهيد الخطيب إنما هو بسبب مماطلة سلطات الاحتلال في تقديم العلاج له، حيث أن الأسير شعر في بداية الأمر بدوار خلال أداءه للصلاة وأمسك به الأسرى ووضعوا الماء على وجهه وقاموا بتقديم تنفس اصطناعي له، الأمر الذي أعاد له وعيه، وعاد لأداء صلاته ولكنه ما لبث بأن بدء يفقد وعيه مرة أخرى. 
وأضاف، حين طلب الأسرى من الجندي الموجود أمام باب الغرفة والذي استجاب لهم ببطءٍ شديد، طلب عيادة السجن، وحاولوا تقديم اسعافات له لكن دون جدوى، منوهاً إلى أن الأسير الخطيب تعرض لنفس ما جرى معه في العام 2017 وحينها أجروا له عملية قلب مفتوح. 
ولفت أبو بكر إلى أن الأسرى حينها بدأوا بالتكبير وكانت لحظتها قوات قمع السجون جاهزة للتدخل وقمع الأسرى ، وتم نقل 7 أسرى للعزل، مضيفاً أن الأسرى أرجعوا الوجبات لـ3 أيام متتالية، مطالبين بعدم عرض الأسرى السبعة للمحاكمة. 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق