اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 106 شهيدا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب على غزة إلى 35562 و 79652 مصابا
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 227 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صحيفة بريطانية تكشف.. بايدن تسبب بمجاعة في شمال غزةالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 106 شهيدا خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب على غزة إلى 35562 و 79652 مصاباالكوفية أطباء بلا حدود: نفاد مياه الشرب من مستشفى العودة المحاصر بدبابات الاحتلالالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب على غزة إلى 35562 و 79652 مصاباالكوفية مراسلنا: وصول شهيد لمستشفى الكويت التخصصي في استهداف طائرات الاحتلال لمنزل لعائلة أبو عزوم في وسط رفحالكوفية الجنائية الدولية: من التهم ضد نتنياهو وغالانت التسبب بالقضاء على جماعة بشرية والتجويع كأداة حربالكوفية الخارجية المصرية: يجب وجود إرادة سياسية تتسق مع التوافق الدولي على ضرورة إنهاء الصراع في غزة وإقامة الدولة الفلسطينيةالكوفية الخارجية المصرية: يجب أن ينتقل المجتمع الدولي إلى تنفيذ حل الدولتين وليس مجرد الدعوة لهذا الحلالكوفية الخارجية المصرية: المأساة الإنسانية في غزة من أبشع الأزمات في تاريخنا المعاصر وتهدد الأمن والاستقرار الإقليميالكوفية الخارجية المصرية تؤكد رفضها محاولات تصفية القضية الفلسطينية ومنع التهجيرالكوفية الخارجية المصرية تؤكد رفضها محاولات تصفية القضية الفلسطينية ومنع التهجيرالكوفية محدث|| 5 شهداء بقصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة الكحلوت في مشروع بيت لاهياالكوفية مراسلنا: شهداء وجرحى بقصف مجموعة منازل في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاعالكوفية أزمة قيادة في إسرائيلالكوفية لا أفق قريباً لوقف العدوانالكوفية المدعي العام للجنائية الدولية: نسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق السنوار ونتنياهو بتهم ارتكاب جرائم حربالكوفية مسيّرة تابعة للاحتلال تستهدف شاحنة في ريف حمصالكوفية اشتباكات بين المقاومة والاحتلال شرق دير البلحالكوفية

بالفيديو|| د. الرقب: أكاذيب فريدمان هدفها زعزعة القيادة.. وبيان المركزية صاغه شخص مريض

14:14 - 19 سبتمبر - 2020
الكوفية:

القاهرة: قال الدكتور أيمن الرقب القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، أمس الجمعة، رداً على تصريحات السفير الأمريكي ديفيد فريدمان، إن الهدف الأساسي من هذه التصريحات هو زعزعة القيادة الفلسطينية.

وأوضح الرقب في تصريح لـ"الكوفية"، أن صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، عدلت تصريحات فريدمان ونفتها، والهدف هو إذكاء الخلافات الفلسطينية، وجعل القيادات يخرجون عن صمتهم".

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية، سبق وأن قامت بذلك مع الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، عندما تحدثت واشنطن وشارون بأن محمود عباس، هو الأنسب لقيادة الشعب الفلسطيني، وستدعمه الولايات المتحدة.

وأفاد الرقب، بأن "هذا الفعل الآن يأخذ منحنى آخر، وهو هجوم على قائد تيار الإصلاح الديمقراطي محمد دحلان، لجعل البعض المريض يقوم بالهجوم عليه، وهو ما يعتبر في لغة السياسة حرق الشخصيات، وأيضا التأثير على القيادة الفلسطينية الحالية بفزاعة القائد دحلان، للبدء بفتح خطوط خلفية مع الولايات المتحدة وإسرائيل، وهو ما ذكره رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأن السلطة الفلسطينية ستأتي للمفاوضات مع إسرائيل بعد الانتخابات الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضاف، "موقف القائد دحلان، ثابت وواضح منذ سنوات فهو لا يسعى للوصول للرئاسة الفلسطينية، وأكد ذلك بنفسه أكثر من مرة، وهو يسعى لحماية شعبه وتوفير أكبر قدر ممكن من حياة كريمة وصحية وسليمة للشعب الفلسطيني".

وذكر الرقب، بأن من حق أي فلسطيني السعي للوصول إلى أي منصب سياسي من خلال الانتخابات، مشيرا إلى تعطل الانتخابات الديمقراطية الرئاسية والتشريعية منذ عام 2005.

وأكد الرقب، أن "دحلان" أعلن رفضه الشديد لتصريحات فريدمان، وأنه لا يمكن لأحد فرض القيادة الفلسطينية على الشعب، بل الشعب هو من سيختار قيادته.

وطالب بتجديد الشرعية الفلسطينية التي انتهت مدتها منذ 15 عاما، والتي تحتكم للرئاسة الفلسطينية، وتفعيل المجلس التشريعي والمؤسسات من خلال الانتخابات الديمقراطية الفلسطينية.

وتابع، "ما نشرته لجنة أبو مازن من تصريحات رداً على ما ذكره فريدمان، ينم عن شخص مريض قام بصيغة البيان لتصفية حسابات مع قائد التيار الإصلاحي محمد دحلان".

وعلق الرقب على بيان حركة حماس بشأن تصريحات فريدمان قائلاً، "كان بإمكان حركة حماس أن تكتب بيانا أفضل من ذلك، باستخدام كلمات معبرة بشكل أقوى تحتكم للديمقراطية التي لا يستطيع لأي دولة أن تملي علينا قيادتنا الفلسطينية، وليس الرفض فقط".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق