اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال القطاع
  • مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • وصول إصابتين لمستشفى الكويت التخصصي إثر استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشابورة وسط رفح
  • شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزة
مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية وصول إصابتين لمستشفى الكويت التخصصي إثر استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشابورة وسط رفحالكوفية شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أبو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية لليوم الـ 11.. الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيراتالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية «أونروا»: 630 ألفا نزحوا من رفح بعد بدء الاحتلال عمليته العسكريةالكوفية

روبوتات أمازون تزيد إصابات الموظفين

13:13 - 04 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: كشف تقرير جديد نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن استخدام الروبوتات، في مراكز ومستودعات شركة أمازون، يؤدي إلى المزيد من الإصابات بين الموظفين البشر، على الرغم من أن الشركة الشهيرة في مجال التجارة الإلكترونية تدعي أن التكنولوجيا تقلل الحوادث.
واستنادًا إلى السجلات الداخلية من 150 مستودعاً من مستودعات شركة أمازون، كانت الإصابات الخطيرة أعلى بنسبة 50% في المنشآت التي بها روبوتات بالمقارنة مع المستودعات التي تعتمد على العنصر البشري فحسب
.
وبحسب تقارير موقع ريفيل الاستقصائي، فإنه كان هناك 14000 إصابة خطيرة في عام 2019، بارتفاع نسبته 33% تقريبًا عن عام 2015، وبما يعادل ضعف متوسط عدد الإصابات في مجال مخازن ومستودعات شركات التجارة الإلكترونية ككل.
وزعمت شركة أمازون، أن الأرقام المسجلة مبالغ فيها لأن إداراتها تشجع العمال على الإبلاغ حتى عن الحوادث البسيطة.
بدأت شركة أمازون، في وضع الروبوتات في مستودعاتها في عام 2012، بعدما قامت بشراء شركة Kiva Systems، المعروفة حاليًا باسم  Amazon Robotics، مقابل 775 مليون دولار.
وتستخدم شركة أمازون حاليًا أكثر من 200000 روبوت أو مركبة آلية، في العشرات من مستودعاتها البالغ عددها 175 مستودعًا.
ويعمل الروبوتات، التي يبلغ وزن كل منها نصف طن، إلى جانب العمال البشر "لاختيار الحزم وفرزها ونقلها وتخزينها". وكانت شركة أمازون تروج لهذه الخطوة باعتبارها سيمفونية متناغمة تصب في مصلحة كل من العمال والمستهلكين، باعتبار أنها تقلل الجهد البدني الشاق للعمال من جانب وتقلل التكاليف بالنسبة للمستهلك النهائي على الجانب الآخر.
الضغوط تتسبب في زيادة الأخطاء
اعتماد الأتمتة أو المركبات الآلية في مهام وواجبات معينة، مثل نقل البضائع داخل صناديق ثقيلة أو رفوف ضخمة عبر المباني، إلا أن هناك شكاوى من العمال حاليًا من أن مهام عملهم أصبحت تقتصر على أعمال رتيبة مع زيادة إمكانية التعرض لإصابات بسيطة أو خطيرة
.

أدت كفاءة الروبوتات، إلى زيادة أهداف الإنتاجية في أحد المستودعات، إلى جلب ونقل وتخزين 400 عنصر بعدما كان المستهدف لا يتخطى 100 عنصر قبل إشراك الروبوتات في العمل.
وأوضح العمال بمستودعات أمازون، أن هذا الضغط يؤدي إلى مزيد من الأخطاء والحوادث والإصابات
.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق