اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في المطلة شمال فلسطين المحتلة
مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في المطلة شمال فلسطين المحتلةالكوفية مراسلنا: انتشال شهيد جراء استهدافه من طائرة مسيرة في معسكر جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سيلة الظهر جنوب جنينالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في عكا ورأس الناقورة ومحيطها بالجليل الغربيالكوفية غارة "إسرائيلية" على برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال الحربية تشن غارة على مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشــهداء الصحفيين إلى 175 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزةالكوفية صور وفيديو|| تطورات اليوم الـ 366 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الرام شمال القدسالكوفية الاحتلال يعلن ارتفاع عدد قتلى عملية يافا إلى 7الكوفية لبنان: استشهاد 23 شخصا وإصابة 93 آخرين جراء الغارات الإسرائيليةالكوفية الاحتلال يعتقل 15 مواطنا في مدن الضفة الفلسطينيةالكوفية مراسل الكوفية: إصابة مواطن جراء استهداف من مسيرة شاحنة شمال مدينة رفحالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يستهدف منزلا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية 116 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية أمريكي يحرق نفسه خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين قرب البيت الأبيضالكوفية مراسل الكوفية: 3 شهداء جراء قصف من مسيرة "إسرائيلية" شمال غربي مدينة رفحالكوفية محو غزة.. عام من الإبادة الجماعيةالكوفية الصحة: ارتفاع شهداء العدوان على القطاع إلى 41.870 شهيدا و97.166 مصاباالكوفية لبنان: وزارة الصحة: 4 شهداء حصيلة الغارات الإسرائيلية أمس على محافظة الشمالالكوفية

فيديو|| MBC تعيد مسلسل "التغريبة الفلسطينية" بعد تعرضها لانتقادات واسعة

09:09 - 13 أكتوبر - 2020
الكوفية:

متابعات: أعادت منصة شاهد نت التابعة لقناة " MBC " مسلسل التغريبة الفلسطينية والذي يتناول قصة نكبة الفلسطينيين عقب حذفه بساعات.

ودخل ناشطون غاضبون إلى منصات التواصل الاجتماعي التابعة لقناة "MBC" واخفضوا تقييمها وانهالوا عليها بالتعليقات المحتجة على خطوة القناة.

وبعد ساعات من الحذف والضغط الذي تعرضت له القناة أعادت منصة شاهد، المسلسل إلى لائحة الأعمال المتاحة للمشاهدة.
أعادت شبكة MBC السعودية، عرض مسلسل "التغريبة الفلسطينية" عبر منصتها "شاهد نت"، عقب ورود أنباء عن حذفه بالأمس.

ووثق ناشطون حذف "شاهد نت" لمسلسل التغريبة الشهير، وهو ما دفعهم لشن حملة تهدف إلى تخفيض تقييم تطبيق المنصة عبر جوجل بلاي بشكل أساسي، وهو ما تم بالفعل.

يشار إلى أن مسلسل "التغريبة الفلسطينية" يعتبر من أبرز الأعمال الفنية التي جسّدت معاناة الشعب الفلسطيني مما قبل نكبة 1948 إلى نكسة 1967.

وأنتج المسلسل في 2004، من سيناريو وليد سيف، وإخراج حاتم علي، وبطولة جمال سليمان، وحاز على تفاعل واسع في الوطن العربي.

ومن جهته طالب السفير الفلسطيني الأسبق حسن عصفور، الجامعة العربية أن تستنكر مافعلته القناة السعودية، ومؤسساتها الإعلامية ووقف التعامل معها، عبر أي شكل كان.

وأضاف الوزير الأسيق خلال مقاله ، "نتطلع للمؤسسات الإعلامية العربية التصدي لهذه الخطوة العدائية، والتي تبدو أنها ضد فلسطين لكنها في الحقيقة ضد العرب والعروبة، ما يستعدي عدم الصمت، وألا يصبح المال هو سيد الأحكام لتمرير رواية عدونا القومي".
وناشد عصفور، الفلسطينيين بمقاطعة هذه القناة بكل فروعها، وأن يعتبرها قناة عدو له ولقضيته، وذلك أبسط أشكال النضال.

بدورها، علقت الفنانة الأردنية جولييت عواد، وهي من أبرز أبطال المسلسل، على قيام شاهد نت بحذف التغريبة، قبل إعادته ثانيا، مضيفة: "سؤالي لشاهد نت، لماذا حذفتم التغريبة؟ هل تخيفكم كلمة فلسطين أو الحق.

وأضافت: "بالمناسبة الشعب الأردني مع القضية الفلسطينية، ولو لم يبق أحد يدافع عن فلسطين سنبقى نقول فلسطين حق، وعربية من الماء للماء، ونحن مع المقاومة حتى نعيد فلسطين".

ووجهت عواد شكرها لكل الشرفاء الذين دافعوا عن المسلسل وعن فلسطين، مؤكدة على أنها ستبقى دوماً في المقدمة للدفاع عن أطهر قضية على مستوى العالم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق