اليوم الاحد 29 سبتمبر 2024م
ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار “من النهر إلى البحر”الكوفية ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون “الأكبر” في لبنان مع عدد يناهز “المليون”الكوفية الإعلام الحكومي: نحو 17 ألف طفل استشهدوا بنيران إسرائيل منذ 7 أكتوبرالكوفية تطورات اليوم الـ 359 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقيالكوفية ثلاثة أسرى يعانون من الإهمال الطبي في سجن "النقب"الكوفية بؤرة استيطانية جديدة على أراضي الخضر جنوب بيت لحمالكوفية الاحتلال يغلق حاجز الكونتينر على طريق وادي النار شرق بيت لحمالكوفية لبنان: 6 شهداء و4 جرحى في حصيلة أولية لغارة الاحتلال على جرود الهرملالكوفية الاحتلال يشن أكثر من 40 غارة على مناطق مختلفة من بعلبك والبقاع في لبنان خلال دقائقالكوفية هجوم صاروخي واسع النطاق ينطلق من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلىالكوفية 4 شهداء و15 مصابا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهياالكوفية جيش الاحتلال: إطلاق 10 صواريخ من لبنان باتجاه الجليل الغربيالكوفية صافرات الإنذار تدوي في الناصرة وبلدات عدة في الجليل الأسفلالكوفية إعلام الاحتلال: 3 غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت خلال نصف ساعةالكوفية غانتس: إذا لم نتوصل لاتفاق موثوق فعلينا دخول لبنانالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة على منطقة تحويطة الغدير في الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية مراسلنا: 17شهيدا في غارة إسرائيلية على بلدة زبود في منطقة بعلبكالكوفية الصحة: 9 شهداء و41 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية بغزةالكوفية أولمرت يعترف.. "إسرائيل" اغتالت عماد مغنيةالكوفية

الموت يغيب الفنان المصري محمود ياسين عن عمر يقترب من 80 عاما

06:06 - 14 أكتوبر - 2020
الكوفية:

القاهرة: توفي الممثل المصري محمود ياسين، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض أبعده لسنوات عن الفن والحياة العامة.
وكتب ابنه السيناريست والممثل عمرو محمود ياسين، على حسابه بموقع فيسبوك "توفي إلى رحمة الله والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون".
ولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941، وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.
حقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان).
قدم في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.
وفي التلفزيون قدم عشرات المسلسلات منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان).
منحه التقدم في العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم فشارك في (الجزيرة) مع أحمد السقا و(الوعد) مع آسر ياسين و(عزبة آدم) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني و(جدو حبيبي) مع بشرى وأحمد فهمي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق