اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا يدعو الاحتلال للإفراج فورا عن الأسير الأخرس

17:17 - 20 أكتوبر - 2020
الكوفية:

جوهانسبرج: أصدر الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا، المؤتمر الوطني الأفريقي، بيانًا صحفيًا، اليوم الثلاثاء، تضامن خلاله، مع الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام، ماهر الأخرس.

وقال البيان، إن "أعضاء لجنة العلاقات الدولية للمؤتمر الوطني الأفريقي، يشعرون بالقلق على حياة الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس، المحتجز في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تحت ما يسمى الاعتقال الإداري".

وأوضح البيان، أن "الاعتقال الاداري هو ما أشارت إليه حكومة الفصل العنصري بـ "الاحتجاز دون محاكمة"، ومثل ممارسة الفصل العنصري وسيلة لترهيب الناشطين وايقاعهم".

وأضاف البيان، "يعرف سكان جنوب أفريقيا مدى وحشية الاعتقال التعسفي دون توجيه تهم، لأنه يحرم أولئك الذين اعتقلوا من فرصة المحاكمة العادلة"، لافتًا، إلى أن "الاعتقال الإداري في "إسرائيل" يستهدف الناشطين على الرغم من عدم ارتكابهم أي جرائم".

وتابع البيان، أن " الأسير ماهر الاخراس معتقل لأكثر من 80 يوما ويضرب عن الطعام احتجاجا على ممارسة الحبس دون محاكمة، يقال أنه قريب من الموت".

ودعا البيان، "حكومة الاحتلال لإطلاق سراح الأسير الأخرس على أسس إنسانية، وإنهاء ممارسة الاعتقال دون محاكمة او احتجاز اداري، تجاوز القواعد الدولية لحقوق الإنسان المتعلقة بحق الشخص في الحرية والأمن بموجب ميثاق الامم المتحدة والمادة 9 (1) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية نظرا لذلك، نطالب حكومة اسرائيل باطلاق سراح جميع الاطفال المحتجزين تحت الاعتقال الاداري والافراج عن المعتقلين الاخرين".

واختتم البيان، قائلًا، "نحث حكومة إسرائيل على إنقاذ صحة الأسير الاخراس التي تدهورت بشكل أكبر، حيث أن إضرابه عن الطعام في السجن جاء ضد الاعتقال الإداري له ولأسرى أخرين، تحت ممارسة جائرة لا تتماشى مع قواعد حقوق الانسان وسيادة القانون العادل والقانون الدولي المتعلقة بالاعتقالات والاحتجازات التي تنتهك حقوق الحرية والأمان لجميع الناس".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق