اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: الإعدامات الميدانية والمقابر الجماعية بغزة وخان يونس يجسدان وحشية الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات ومداهمات خلال الاقتحام المستمر لمدينة قلقيليةالكوفية الشرطة الأمريكية تطلق قنابل الغاز والرصاص المطاطي تجاه الطلبة المساندين لغزة في جامعة فلوريداالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية غوتيريش: اقتحام رفح سيكون له أثر مدمر على الفلسطينيينالكوفية العاهل الأردني يؤكد لـبلينكن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزةالكوفية رئيس مجلس النواب الأمريكي يهدد الجنائية الدولية بإجراءات إذا أصدرت مذكرة اعتقال بحق نتنياهوالكوفية نتنياهو يؤكد المضي قدما بالعملية العسكرية في رفحالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل شابا من مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دوما جنوب شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دوما جنوب شرق نابلسالكوفية خاص | فيديوهات.. أمريكا تدهس "حقوق الإنسان" بالبيادة العسكرية لقمع انتفاضة الطلاب ضد عدوان الاحتلال على غزةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتدي بالضرب المبرح على أستاذ جامعي خلال اعتصام مساند لغزةالكوفية فيديو | شهداء بينهم أطفال جراء غارات الاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزةالكوفية عدوان أمريكي بريطاني يستهدف منطقة الصليف بمدينة الحديدة غرب اليمنالكوفية قوات الاحتلال تحتجز شبان وتعتدي عليهم خلال الاقتحام المستمر لمدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة كفر قدوم شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يفرج عن عدد من أسرى سجن عوفرالكوفية

هناك من يغذي التشققات..

سري نسيبة: أصحاب المصالح يريدون تفسيخ وحدتنا.. و"دحلان" داعم لصمود المقدسيين

16:16 - 24 أكتوبر - 2020
سري نسيبة
الكوفية:

رام الله: علق الكاتب والمفكر الفلسطيني سري نسيبة، على الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام والتي زجت باسمه واسم شقيقة "زكي" فيها، واصفًا إياها بـ"سخيفة".

وأكد أن هذه الأخبار "السخيفة" زعمت أن هناك علاقة تربطهما بدولة الامارات، وتناولت علاقة الصداقة التي تربطه بالقائد الوطني محمد دحلان، وتصريحات المسؤولة الإسرائيلية التي زارت الإمارات مؤخرا، والاتفاق الاماراتي الإسرائيلي.

وقال نسيبة، "هذا الخبر الذي أوحى أن كافة الأطراف المذكورة سابقًا سوف تقدم على تمويل مشاريع "إماراتية-إسرائيلية" في القدس الشرقية، ما هو إلا شائعات مسمومة تجافي حقائق واضحة وضوح الشمس".

وأضاف "نسيبة" في تعليقه:

أولاً: بخصوص موقف الإمارات ثابت من القدس الشرقية، وأنها تتبع السيادة الفلسطينية وتقع تحت الاحتلال، وبالتالي لن تقدم الامارات على تمويل أي مشروع يتعارض مع هذا الموقف، بل العكس تماما ستستمر بإذن الله بمحاولة الإستمرار في مساعدة صمود السكان والمؤسسات في القدس".

ثانياً: أريد أن أجزم للقاصي والداني أن موقف محمد دحلان في هذا الخصوص يعكس الموقف الذي أشرت له، وأن دعمه للقدس يندرج في نفس السياق لدعم صمود أهلنا في القدس.

وتابع، كما أريد أخيرا أن أؤكد أن مصادفة وجود أخي في الإمارات منذ الـ ٦٧ لم يغيّر من مقدسيته شيئا، بل العكس تماما.

وشدد على أن أي حديث عن العائلات وتنافسها، هو دليل على السموم التي يبثها المغرضون، فنحن في القدس جميعا عائلة واحدة، مسلمين ومسيحيين، والصدارة الوحيدة لدينا هي مكانة القدس في قلوبنا.

وأكد أن "هنالك للأسف من يغذي التشققات السياسية والاجتماعية داخل القدس، فمنهم الجهلاء ومنهم أصحاب المصالح الضيقة لكن منهم أيضا من يريد تفسيخ وحدتنا".

وختم حديثه بأنه يامل أن يثبت المقدسيون مرة أخرى أنهم أعصياء على التفسخ، كما وآمل أن نتجاوز كافة الخلافات الثانوية ونتوحد في تثبيت وجودنا وهويتنا وتراثنا في قلب قدسنا الحبيبة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق