اليوم السبت 18 مايو 2024م
عاجل
  • "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسية
  • "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية
  • شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاع
  • وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاع
  • زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزة
  • الأغذية العالمي يعلن تسلم حمولة 10 شاحنات نُقلت إلى مخزنه في غزة عبر الرصيف العائم
"أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية الأغذية العالمي يعلن تسلم حمولة 10 شاحنات نُقلت إلى مخزنه في غزة عبر الرصيف العائمالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «الكوفية» ترصد معاناة المواطنين في مخيمات النازحين غرب مدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلتنا: وصول مصابين لمستشفى شهداء الأقصى جراء استهدافهم من مدفعية الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط القطاعالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية جثامين 28 شهيدا تصل مستشفى كمال عدوان بينهم أطفال ونساءالكوفية مرصد حقوقي: إغلاق معبر رفح يسارع وتيرة الإبادة الجماعيةالكوفية حديث ما بعد الحرب على غزةالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزةالكوفية جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في اليامونالكوفية مراسلتنا: النازحون في المحافظة الوسطى يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة في الحصول على الطعام والمياهالكوفية في الذكرى الـ 76 للنكبة الفلسطينية.. لاجئون يؤكدون تمسكهم في حق العودةالكوفية كاميرا «الكوفية» ترصد حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مسيرة شعبية في مخيم عين الحلوة تضامنا مع غزة بالتزامن مع ذكرى النكبةالكوفية

النصائح المفيدة للبشرة الجافة بالمصادر الطبيعية

10:10 - 23 نوفمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: من المفيد جداً في حال جفاف البشرة تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أي الذي يحفظ البشرة من الجفاف والتشقق .

نجد الفيتامين في البرتقال والمشمش ح الإجاص – الملفوف- الخس- السبانخ – اللوز- والجوز، كما نجده في زيت السمك والكبد وصفار البيض .

ومن الناباتات التي تحفظ الماء في خلايا الجلد وحفظ صحة انسجتها ومرونتها.

نبات الحقول : وهو القمح والشوفان والشعير

تمزج ملعقة طغيرة من مسحوق النبتة في قدح من اللبن الرائب الزبادي ويتناول في اليوم بعد الاكل ولمدة أسبوعين .

العلاج اليومي للبشرة الجافة

صباحا: استخدام سائل التونيك الخاص بالبشرة الجافة على ضمادة قطنية مبللة بالتونيك على كامل الوجه لإعادة حموضة البشرة الطبيعية ومن ثم وضع كريم مرطب يحتوي فعالية عالية للبشرة الجافة ويحتوي على نسبة من 15% من الواقي الشمسي .

مساءا: تنظيف البشرة بمنظف خاص بالبشرة الجافة ومساجة على الوجه ومن ثم غسله بالماء الفاتر ومن ثم إضافة سائل التونيك الخاص بالبشرة الجافة، وأيضا وضع السيروم مصل لمعالجة الشيخوخة المبكرة والتجاعيد .

كريم حول العينيين

من المهم جدا وضع كريم خاص بمنطقة حول  العينين  صباحا و مساءا لأن ذالك  من شأنه يحارب الشيخوخة ، ويمكن استخدام في عمر الـ30 .

العلاج عند الأخصائيات للبشرة الجافة:

يمكن معالجة البشرة الجافة عند أخصائيات البشرة علاج خاص لحمض الهيالورونيك المفيد لترطيب الجلد تبداء من طبقاته السفلي وصعودا إلى الطبقة الخارجية.

هذا العلاج يزيد من الخلايا السليمة ويفرز افرازات الغدد الزهمية والغدد العرقية ويحسن أداء الغلاف المائي الدهني بحيث يصبح التبادل المائي بين الداخل والخارج متوازيا.

نصائح

1-عند التعرض للشمس ينبغي غسل الوجه بالماء النظيف وأيضا بعد الانتهاء من السباحة في البرح لان الماء المالح يسبب جفاف البشرة.

2- إدخال تغيير على نمط الحياة للتخلص من الضغوطات وإزالة التوتر.

3- يجب التوقف عن التدخين لان النيكوتين يؤثر في شرايين الوجه ويجعلها تصاب بالانقباض يسبب اصفرار البشرةز

4- يجب العناية بالجهاز الهضمي ومعالجة الاسهال الحاد الذي يؤدي إلى جفاف الجسم والبشرة والامتناع عن تناول المشروبات التي يدخل فيها الكافئين مثل القهوة والشاي وغيرها

5- شرب كمية كبيرة من الماء يوميا لتحسين الدورة الدموية ويضفي على الجلد رطوبة وحيوية.

6- النوم بمعدل 7 ساعات يومياً على الأقل والامتناع عن تناول الكحول التي تسبب جفاف البشرة .

ملخص

من أسباب الجفاف الضعف في إفرازات الغدد الدهنية خصوصاً عند التدم في السن، والجفاف في الجلد يتسبب أحياناً بشقوق سطحية واحمرار، فالبشرة الجافة أكثر تعرضاً للحساسية والالتهابات الجلدية من غيرها من أنواع البشرات.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق