اليوم السبت 18 مايو 2024م
عاجل
  • "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسية
  • "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية
  • شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاع
  • وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاع
  • زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزة
  • الأغذية العالمي يعلن تسلم حمولة 10 شاحنات نُقلت إلى مخزنه في غزة عبر الرصيف العائم
"أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية الأغذية العالمي يعلن تسلم حمولة 10 شاحنات نُقلت إلى مخزنه في غزة عبر الرصيف العائمالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «الكوفية» ترصد معاناة المواطنين في مخيمات النازحين غرب مدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلتنا: وصول مصابين لمستشفى شهداء الأقصى جراء استهدافهم من مدفعية الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط القطاعالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية جثامين 28 شهيدا تصل مستشفى كمال عدوان بينهم أطفال ونساءالكوفية مرصد حقوقي: إغلاق معبر رفح يسارع وتيرة الإبادة الجماعيةالكوفية حديث ما بعد الحرب على غزةالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزةالكوفية جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في اليامونالكوفية مراسلتنا: النازحون في المحافظة الوسطى يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة في الحصول على الطعام والمياهالكوفية في الذكرى الـ 76 للنكبة الفلسطينية.. لاجئون يؤكدون تمسكهم في حق العودةالكوفية كاميرا «الكوفية» ترصد حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مسيرة شعبية في مخيم عين الحلوة تضامنا مع غزة بالتزامن مع ذكرى النكبةالكوفية

5 إرشادات للحفاظ على بشرة نضرة وصحية

10:10 - 03 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تساعد العناية الجيدة بالبشرة واختيارات الحياة الصحية على تأخر علامات التقدم بالسن الطبيعية، ومنع العديد من مشكلات البشرة.

5 إرشادات للحفاظ على البشرة نضرة وصحية:

1. الحماية من الشمس

من أهم طرق العناية بالجلد حمايته من الشمس. يمكن أن يتسبب التعرض لها طوال العمر في ظهور تجاعيد، وبقع الشيخوخة وغيرها من المشكلات الجلدية الأخرى، كما يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

ومن أبرز سبل الوقاية، استخدام الكريم الواقي مع عامل حماية من الشمس بنسبة (SPF 15) على الأقل. كما يجب استخدامه بكثرة، كل ساعتين على الأقل، ويمكن استخدامه أكثر من ذلك إذا كان الشخص يمارس السباحة أو يتعرض للتعرق.

2. الإقلاع عن التدخين

أفضل طريقة لحماية البشرة هي الإقلاع عن التدخين. فهو يجعلها تبدو شاحبة ويسهم في ظهور التجاعيد، إذ يُضيّق التدخين الأوعية الدموية الصغيرة في الطبقات الخارجية للجلد، ما يقلل من تدفق الدم ويجعل الجلد أكثر شحوباً.

ويضر التدخين أيضاً بالكولاجين والإيلاستين، وهي الألياف التي تمنح البشرة القوة والمرونة. ويمكن أن تسهم تعبيرات الوجه المتكررة التي يقوم بها الشخص أثناء التدخين، مثل ضم الشفتين عند الاستنشاق، وإغماض العينين نصف إغماضه لإبعاد الدخان، في ظهور التجاعيد.

3. معاملة البشرة برفق

النظافة اليومية والحلاقة من الأمور التي تؤثر في البشرة: لإبقاء البشرة ناعمة، لا بد من التقليل زمن الاستحمام، فالماء السّاخن والاغتسال أو الاستحمام لوقت طويل يتسببان في فقدان الزيوت من البشرة. ولحل هذه المشكلة، يمكن تحديد وقت الاستحمام أو الاغتسال، واستخدام الماء الدافئ بدلاً من الساخن.

تجنب الصابون المُركز. يمكن أن يتسبب الصابون والمنظفات المُركزة في فقدان الزيت من البشرة، وبدلاً من ذلك، يجب اختيار المنظفات الخفيفة.

4. اتباع نظام غذائي صحي

يساعد النظام الغذائي الصحي على أن يبدو الشخص في أفضل حال. تناول الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الشحوم، يساعد كثيراً على الحفاظ على البشرة نضرة وصحية.

العلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب ليست واضحة، لكن بعض الأبحاث تشير إلى أن اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيوت الأسماك ومنخفض في الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المجهزة أو المنقاة، قد يعزز ظهور البشرة بشكل أكثر شباباً. إضافة إلى شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة.

5. التعامل مع الضغوط

الضغط النفسي غير المتحكم به يمكن أن يجعل البشرة أكثر حساسية، ويتسبب في ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة الأخرى.

وللتشجيع على الحصول على بشرة صحية، وحالة ذهنية صحية، لا بد من اتباع خطوات سليمة للتعامل مع ضغوط الحياة، مثل الحصول على وقت كاف من النوم، والتقليل من قائمة المهام اليومية، وتوفير الوقت لفعل أشياء تستمتع بها.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق