اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
البنتاغون: لم نشارك في العملية بالضاحية الجنوبية لبيروت ولم يكن لدينا أي علم مسبقالكوفية وكالة تسنيم الإيرانية: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بخيرالكوفية لليوم الـ 357.. أبرز تطورات عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 10 غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنانالكوفية نتنياهو وغالانت يدرسان تطبيق «خطة الجنرالات» في غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات دموية على الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة في نابلس واقتحام مخيم الفوار بالخليلالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابتان في قصف إسرائيلي لتجمع مواطنين في بلدة النصر شمال شرقي مدينة رفحالكوفية أكثر من 700 شهيد و2600 مصاب بغارات الاحتلال على لبنانالكوفية مراسلتنا: غارات إسرائيلية على بلدات جنوب وشرق لبنانالكوفية الهلال العصيبالكوفية سيناريو مكرر .. صفقة هدنة ..!الكوفية عن حرب التكتيكات العسكريةالكوفية راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصاراتالكوفية كأس السوبر الأفريقي: ذكريات الـ94 ونهائي القرن تُخيم على الأهلي والزمالكالكوفية مراسلنا: إصابة مواطن برصاص طائرة الكواد كابتر في حي العمور شرق خانيونسالكوفية مراسلتنا: الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارتين على النبطية جنوب لبنانالكوفية رئيس فنزويلا يدعو الجيش لاستخلاص العبر من تفجير أجهزة اتصالات «حزب الله»الكوفية القوات اليمنية تقصف يافا المحتلة بصاروخ «فلسطين2»الكوفية اليمن يقصف «تل أبيب» وصفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعةالكوفية

الخرطوم وأديس أبابا تبحثان ‏إمكانية العودة الطوعية للاجئين الإثيوبيين

17:17 - 16 ديسمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: بحث ‏الأمين‏ العام لحكومة ولاية كسلا الوالي المكلف الطيب محمد الشيخ لدى استقباله سفير ‏إثيوبيا‏ لدى الخرطوم ‏ابيلتال‏ ‏آمير‏و، القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين وخاصة تدفقات اللاجئين ‏الإثيوبيين‏ على الولاية ‏جراء‏ ‏الأوضاع‏ ‏الأمنية‏ التي شهدها إقليم‏ تيجراي‏ المجاور للولاية.

‏وأوضح‏ الوالي المكلف ‏أن‏ الاجتماع كان مثمرا وتطرق إلى‏ ‏الأوضاع‏ على الشريط الحدودي، ‏بالإضافة‏ ‏إلى‏ مستوى الخدمات المقدمة للاجئين ‏الإثيوبيين‏ بمنطقة ‏حمدايت‏.

و‏تم ‏التباحث وحول ‏إمكانية العودة الطوعية ‏لهؤلاء‏ اللاجئين حسب رغبتهم بالتنسيق مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين ومعتدية اللاجئين بالولاية.

‏وأكد‏ الوالي استعداد حكومة الولاية للتعاون مع الحكومة ‏الإثيوبية‏ من أجل تحقيق الاستقرار بالبلدين ‏خاصة الشريط الحدودي من أجل السلام والتنمية في الدولتين الشقيقتين. ‏

‏ومن جهته، ‏أوضح‏ السفير الإثيوبي أن‏ الزيارة ‏تأتي‏ في ‏إطار‏ التعاون بين البلدين ‏والتباحث‏ حول الجوانب المتعلقة باللاجئين والعودة الطوعية، مشيراً إلى أن‏ هنالك ‏تفاهات‏ تمت ‏مع‏ حكومة الولاية حول الجوانب المتعلقة ‏بالشريط الحدودي، داعياً ‏إلى‏ ‏استمرار‏ التعاون بين الجانبين من خلال تكوين آلية‏ مشتركة لهذا الغرض.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق