اليوم السبت 06 يوليو 2024م
تطورات اليوم الـ 273 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف أرضاً زراعية شمال غرب دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال: إصابة جنديين إثر إطلاق صواريخ من لبنان على كريات شمونةالكوفية أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين: البيت الأبيض والسي آي أي يحاولان سدة الفجوة بين إسرائيل وحماس بشأن المرحلة الثانيةالكوفية استطلاع رأي: غالبية سكان غزة يختارون القائد محمد دحلان لإدارة المرحلة المقبلة في فلسطينالكوفية 3 شهداء من موظفي أونروا جراء قصف بوابة مستودعات تتبع للوكالة على شارع صلاح الدين وسط قطاع غزةالكوفية فيديو | اشتباك من "مسافة صفر" بين المقاومة وجيش الاحتلال في الشجاعيةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب "منجرة العشي" في شارع النفق بمدينة غزةالكوفية استشهاد شاب من طولكرم متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قبل أسبوعالكوفية شهيدان ومصاب جرّاء غارة شنها الاحتلال في محيط مخازن أونروا على شارع صلاح الدين قرب مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية استطلاع رأي للقناة 12 العبرية: 67% من الإسرائيليين يرون الأولوية لاستعادة الرهائن مقابل 26% لمواصلة الحربالكوفية أونروا: نحو ربع مليون شخص هجروا مرة أخرى بعد أوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة في غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً لعائلة الخطيب قرب صيدلية الزهور في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان طفلان جراء قصف الاحتلال منزلا وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف استهدف شارع صلاح الدين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية استشهاد الصحفيين سعدي مدوخ وأحمد سكر جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة مدوخ في مدينة غزةالكوفية فيديو | 3 شهداء من موظفي أونروا جراء قصف بوابة مستودعات تتبع للوكالة وسط قطاع غزةالكوفية القناة 13 العبرية: الجيش يرى أن ما يجري هو فرصة للتوصل إلى صفقة وأن الحرب على حماس تحتاج سنوات طويلةالكوفية القناة 13 العبرية: إسرائيل ترفض شرط حماس أن تختار الحركة أسماء الأسرى الفلسطينيين الكبار الذين سيفرج عنهمالكوفية القناة 13 العبرية عن مصادر: المفاوضات في قطر استمرت ساعات طويلة وإسرائيل تعتقد أنها قد تستمر عدة أسابيعالكوفية

أهم الأغذية التي تحتوي على قوة علاجية فائقة

15:15 - 19 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: بات من المعروف أن النظام الغذائي الصحي يؤثر على صحة الإنسان بشكل إيجابي، وأن الكثير من الأطعمة تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات والأمراض المختلفة سواء كانت حادة أم مزمنة.

فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تحارب العديد من الأمراض بشكل فائق، وفق ما أورد موقع "إم إس إن" الإلكتروني:

الشاي للالتهابات

تقوم مادة كيميائية في الشاي، تدعى لاتيانين بتوسع خلايا جاما دلتا التائية (خلايا الدم المناعية التي تشكل خط الدفاع الأول للجسم ضد جميع أنواع العدوى) بنسبة تصل إلى خمسين ضعفًا. ومع ذلك، يمكن للشاي أن يخفض امتصاص الحديد بنسبة تزيد عن 80٪ عند تناول وجبة غنية بالحديد. شرب الشاي بين الوجبات أو إضافة الليمون يقلل من هذا التأثير.

البصل لسرطان الرئة

أفادت دراسة أجرتها مجلة المعهد الوطني للسرطان عن وجود علاقة قوية بين تناول كميات كبيرة من الفلافونويد الغذائية، مثل تلك الموجودة في البصل، وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة. قد يساعد البصل أيضًا في تعزيز الكوليسترول الجيد (HDL).

الجبن لصحة الأسنان

تغطي الدهون الموجودة بشكل طبيعي في معظم الأجبان أسنانك وتعمل كحاجز طبيعي ضد البكتيريا. يحتوي الجبن أيضًا على بروتين الكازين الذي يوفر حماية طبيعية للأسنان. لكن الجبن القديم، مثل الجبن الأزرق وجبن كاممبرت، يمكن أن يسبب الصداع النصفي لدى بعض الناس.

الليمون لعلاج حصى الكلى

يساعد حمض الستريك الموجود في عصائر الليمون على درء بعض أنواع حصوات الكلى عن طريق تقليل إفراز الكالسيوم في البول. قشرة الليمون غنية أيضًا بمركب يسمى روتين، والذي يمكن أن يقوي جدران الأوردة والشعيرات الدموية، مما يقلل من آلام الدوالي.

الموز لعلاج الاكتئاب والقلق

تحتوي الموزة المتوسطة الحجم على 30٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين ب 6، والذي يساعد الدماغ على إنتاج السيروتونين الناضج. كما أنه يمنحك مادة التربتوفان التي تخفف الاكتئاب والقلق.

الخردل لتقوية العظام

يحتوي الخردل على المنغنيز والفوسفور، مما يساهم في تقوية العظام والأسنان. كما يوفر الخردل السيلينيوم، الذي قد يقي من السرطان وأمراض القلب، والمغنيسيوم الذي يساعد في تقليل الالتهاب وضغط الدم وسكر الدم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق