اليوم الاربعاء 03 يوليو 2024م
النيابة العامة تطالب بالتحقيق مع "بن غفير" بشبهة التحريض ضد سكان غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال نسف مباني سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وإطلاق نار من الطيران المروحي على حي الشجاعيةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف شقة سكنية بالقرب من السوق الجديد بمخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف مناطق شرق خانيونسالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في إصبع الجليلالكوفية مراسلتنا: سلسلة غارات مكثفة للاحتلال على مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: الاحتلال بدأ بإستخدام السلاح الجوي في المناطق الشمالية للضفةالكوفية مراسلنا: الاحتلال إستهدف مواطنين حاولوا الرجوع لحي الشجاعية بعد أنباء عن إنسحابهم من المنطقةالكوفية مراسل الكوفية يرصد أخر التطورات الميدانية في المنطقة الجنوبية لقطاع غزةالكوفية منصور: حكومة الاحتلال مستمرة بتوسيع الإستيطان للسيطرة على أراضي الضفةالكوفية مراسلتنا: 5 شهداء في مخيم المغازي جراء إستهداف طائرات الاحتلالالكوفية مراسلنا: 4 شهداء إثر إستهداف الاحتلال شبان في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية ياغي: إسرائيل تخشى من التطور الملفت للمقاومة في الضفة الفلسطينيةالكوفية مخول: نتنياهو يقوم بمناورات سياسية وألاعيب لإطالة أمد العدوان على قطاع غزةالكوفية لقاء خاص مع د. صلاح عبد العاطي حول الأوضاع الكارثية للأسرى داخل سجون الاحتلالالكوفية مراسلنا: 40 شهيدا في مناطق متفرقة بالقطاع جراء تواصل استهداف الاحتلال للمواطنينالكوفية مراسل الكوفية يرصد أخر التطورات الميدانية في المنطقة الوسطىالكوفية

فوائد ملح الهملايا للسيدات

09:09 - 22 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: ينصح بعض الأطباء باستخدام ملح الهملايا لمرضى ضغط الدم المرتفع بدلاً من ملح الطعام العادي، مع مراعاة الكمية المتناولة يومياً، كونه أقل ضرراً. لكن، هل تعلمين أنّ لملح الهملايا، الملح الصخري الوردي المستخرج من جبال الهملايا، فوائد صحية عديدة على الجسم شرط تناوله باعتدال؟

ذكرت اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، أن استنشاق ملح الهملايا يسمح بتدفق الأكسجين إلى الدماغ، مما يؤثر بشكل إيجابي على القدرات العقلية والتركيز.
وأوضحت أن ملح الهملايا كبديل لملح الطعام؛ يعتبر أكثر فائدة من غيره، ويحتوي على نسبة ضئيلة من الصوديوم؛ لذا فهو يناسب مرضى ارتفاع ضغط الدم، كما يمكن استخدامه كإجراء وقائي من ارتفاع الضغط الدموي.

وأشارت إلى أنه لا يسبب الشعور بالعطش، ويساعد الجسم على تحقيق توازن السوائل في داخله بدرجة أفضل من ملح الطعام الأبيض أو ملح البحر.

تشير بعض الدراسات إلى دور آخر لملح الهملايا في الجسم؛ وهو محاربة الالتهابات والبكتيريا، إلى جانب الدور الذي يلعبه كمضادّ للاكتئاب، ويحتوي ملح الهملايا على مجموعة من المعادن، لعل أبرزها: الزنك والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم والكالسيوم والفسفور والنحاس والبرومين والبوتاسيوم.
عزيزتي: لقد حان الوقت لتقومي باستبدال ملح الطعام الأبيض العادي بملح الهملايا الزهري؛ الذي يمتلك فوائد صحية جمّة لكِ ولعائلتكِ.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق