اليوم السبت 27 إبريل 2024م
مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون جنوب شرقي قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نعلينالكوفية الأيوبي: المجتمعات المدنية في العواصم الأوروبية تنظر لـ «إسرائيل» بأنها خطرا على السلام العالميالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منطقة المواصي غرب محافظة خان يونس جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي مدينة رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط منطقة قليبو شمال غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس وسط إطلاق نار عشوائي للرصاصالكوفية 27 شهيدا منذ فجر اليوم في استهداف الاحتلال منازل المواطنين وسط وجنوبي قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و69 مصاباالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلكالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي لا يعطي إجابات واضحة على موضوع الانسحاب ووقف إطلاق النار الشاملالكوفية

أهم 8 إنجازات عالمية في مجال الفضاء عام 2020

14:14 - 31 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: شهد العالم عام 2020، عددًا من الإنجازات الهامة في مجال الفضاء، وشارك في تحقيقها كل من روسيا والصين والولايات المتحدة واليابان وأوروبا.

  1. لأول مرة .. إلى المحطة الفضائية خلال 3 ساعات

أطلقت روسيا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، إلى المحطة الفضائية الدولية مركبة "سويوز – 17" المأهولة التي استطاعت الوصول إلى المحطة خلال 3 ساعات فقط، ويعتبر هذا الإنجاز رقمًا قياسيًا عالميًا مطلقًا.

  1. مركبة "دراغون" المأهولة تلتحق بالمحطة الفضائية

أطلقت شركة "سبيس – إكس" الأمريكية في مايو/ آيار 2020، أول مركبة "دراغون" المأهولة، ثم أطلقت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مركبة مأهولة أخرى التحمتا بنجاح بالمحطة الفضائية الدولية.

  1. المسبار الأوروبي الياباني يقترب من الزهرة بطريقه إلى عطارد

أطلقت الوكالة الفضائية الأوروبية بالتعاون مع الوكالة الفضائية اليابانية مسبارًا إلى كوكب عطارد. واقترب المسبار بطريقه إلى عطارد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى مسافة 10 آلاف كلم من مدار الزهرة حيث درس الغلاف الجوي للكوكب.

  1. مسبار صيني ينقل عينات التربة إلى الأرض

نجح مسبار "تشانغ إيه – 5 " الصيني في الهبوط على سطح القمر والعودة إلى الأرض بعينات الصخور القمرية. وذلك لأول مرة خلال 44 عامًا بعد أن حقق المسبار السوفيتي البعثة نفسها عام 1976.

  1. مسبار صيني إلى المريخ

أطلقت الصين إلى المريخ أول مسبار لها وقد قطع ثلثي طريقه إلى الكوكب الأحمر، ويتوقع أن يهبط على سطح المريخ في فبراير/ شباط عام 2021.

  1. مسبار أمريكي يتوجه إلى المريخ للبحث عن آثار حياة

 

أطلقت ناسا في يوليو/ تموز 2020، مسبارًا إلى المريخ سيستمر في البحث عن آثار حياة على سطح الكوكب الأحمر وفي جوفه.

  1. مختبر فضائي روسي يمسح الفضاء الكوني

أطلقت روسيا في يوليو/ تموز2020، مختبرًا فضائيًا يعمل بالموجات السينية. وساعدتها ألمانيا في تصميم المختبر الذي تكمن مهمته في وضع خرائط لنجوم الكون المحيط بنا.

  1. كويكب ريوغو يكشف عن أسراره

عادت في ديسمبر/ كانون الأول 2020، إلى الأرض كبسولة فضائية تحمل عينات من تربة كويكب ريوغو البعيد، وذلك بعد أن أسقطت قنبلة بالمتفجرات على سطحه وجمعت شظايا من صخوره.

  1. مختبر "هابل" الفضائي الأمريكي يحقق اكتشافات جديدة

كشف مختبر "هابل" الفضائي التابع لوكالة ناسا عن حلقة منصهرة، تتقوس حول حافة مجرة ​​في صورة جديدة مذهلة ليثبت حقيقة نظرية أينشتاين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق