اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024م
عاجل
  • بلينكن: الجهود المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار وتحرير الأسرى هي أفضل وسيلة وأكثرها فعالية للمضي قدما
  • بلينكن: القرار الخاطئ للمحكمة الجنائية الدولية يحبط الجهود التي نقوم بها لإنهاء الصراع في غزة
  • بلينكن: هناك حاجة إلى قيادة الولايات المتحدة لمعالجة الأزمات الإنسانية في غزة وأماكن أخرى في العالم
  • لابيد: حكومة نتنياهو أصيبت بالجنون
  • البيت الأبيض: نشعر بالقلق حيال التقارير عن مصادرة إسرائيل لمعدات وكالة أسوشيتد برس
  • البيت الأبيض: متمسكون بموقفنا بضرورة تمتع الصحفيين بالقدرة والحق في القيام بمهمتهم
  • نتنياهو: لا أخشى السفر في أنحاء العالم بعد قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية
  • حزب الله: قصفنا موقع زبدين الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية
  • البيت الأبيض: رفضنا طلب الجنائية الدولية بحق المسؤولين الإسرائيليين ونبحث مع الكونغرس تحديد الخطوات التالية
  • بلينكن: إيران باتت قريبة من تصنيع قنبلة نووية وساهم في ذلك قرار انسحابنا من الاتفاق النووي وهو أسوأ قرار
  • زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه الشواطئ الشمالية لبحر غزة
  • طائرات الاحتلال تشن غارة على وسط رفح
  • مراسلنا: مستوطنون يهاجمون المركبات على طريق المعرجات بين محافظتي رام الله وأريحا
  • مراسلنا: زوارق الاحتلال تطلق نيرانها على الشواطئ الشماليه لبحر غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا في جنين تتعامل مع إصابتين بالرصاص الحي
بلينكن: الجهود المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار وتحرير الأسرى هي أفضل وسيلة وأكثرها فعالية للمضي قدماالكوفية بلينكن: القرار الخاطئ للمحكمة الجنائية الدولية يحبط الجهود التي نقوم بها لإنهاء الصراع في غزةالكوفية بلينكن: هناك حاجة إلى قيادة الولايات المتحدة لمعالجة الأزمات الإنسانية في غزة وأماكن أخرى في العالمالكوفية لابيد: حكومة نتنياهو أصيبت بالجنونالكوفية البيت الأبيض: نشعر بالقلق حيال التقارير عن مصادرة إسرائيل لمعدات وكالة أسوشيتد برسالكوفية البيت الأبيض: متمسكون بموقفنا بضرورة تمتع الصحفيين بالقدرة والحق في القيام بمهمتهمالكوفية نتنياهو: لا أخشى السفر في أنحاء العالم بعد قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدوليةالكوفية حزب الله: قصفنا موقع زبدين الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيةالكوفية البيت الأبيض: رفضنا طلب الجنائية الدولية بحق المسؤولين الإسرائيليين ونبحث مع الكونغرس تحديد الخطوات التاليةالكوفية بلينكن: إيران باتت قريبة من تصنيع قنبلة نووية وساهم في ذلك قرار انسحابنا من الاتفاق النووي وهو أسوأ قرارالكوفية زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه الشواطئ الشمالية لبحر غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على وسط رفحالكوفية الصحفي علي سمودي يرصد آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في مدينة جنينالكوفية مراسلتنا: شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال منازل المواطنين في دبر البلح وسط القطاعالكوفية غالانت" يرد على الجنائية الدولية: "إسرائيل" لا تعترف بصلاحيتهاالكوفية مراسلنا: مستوطنون يهاجمون المركبات على طريق المعرجات بين محافظتي رام الله وأريحاالكوفية روسيا: الجوع بغزة تدعمه الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبيةالكوفية رغم الفشل والإخفاقات.. ترقية ضابطين بالوحدة 8200 الاستخباراتيةالكوفية جيش الاحتلال يشتري أسلحة وذخائر بـ2.8 مليار شيقلالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال تطلق نيرانها على الشواطئ الشماليه لبحر غزةالكوفية

في ظل حياد "حماس"..

"فتح" بانتظار رد "عباس" بشأن مرشح الرئاسة

08:08 - 22 يناير - 2021
الكوفية:

رام الله: قال مسؤول في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، إنّ "الحركة لم تناقش أو تبحث من هو مرشحها للانتخابات الرئاسية، كما أنها لم تناقش قائمتها للانتخابات التشريعية".
وأكد المسؤول ل لصحيفة " الشرق الأوسط"، أن ترشيح الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمنصب الرئاسة مجدداً لم يطرح على الطاولة بعد، لكن ذلك لا يعني أنه لن يكون مرشحاً أيضاً.
وأوضح، أن اللجنة المركزية ستناقش الأمر معه وتطلع على وجهة نظره في الأمر، قبل اتخاذ أي قرار والإعلان عنه. مشيرًا إلى إنه يوجد وقت كافٍ لحسم المسألة، مرجحاً أن يتم حسمها بعد الانتخابات التشريعية.
من جانبه، قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، إن "الرئيس أبو مازن مرشح فتح ومرشحي الشخصي، وأعتقد أن كل إخواني في اللجنة المركزية لديهم الرأي نفسه، لكن بالنهاية الأمر يعود له".
وقالت مصادر مطلعة للصحيفة، إن " حركة حماس لا تنوي التنافس على منصب الرئيس بسبب التعقيدات السياسية الداخلية، وفي الإقليم والعالم".
من جانبه، أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ونائب أمين سر لجنتها المركزية، صبري صيدم، أن الحركة بدأت الترتيبات الداخلية للاستعداد للانتخابات الفلسطينية العامة. مؤكدًا أن الجهد الأكبر حالياً داخل الحركة، منصب على إجراء الترتيبات اللازمة للاستعداد للانتخابات.
وأوضح صيدم، أن اجتماعاً للجنة المركزية لحركة فتح، سيعقد، يوم الأحد المقبل، برئاسة الرئيس محمود عباس، وسيتناول ملف الانتخابات فقط، والترتيبات التي تخص الحركة، يتبعه اجتماع، يوم الثلاثاء المقبل، للمجلس الثوري للحركة. لافتًا أن الاجتماعات ستناقش الاستعدادات المطلوبة للانتخابات التشريعية والرئاسية، بما يشمل لترتيبات الداخلية للحركة والإنجازات التي يجب أن تتحقق قبل الانتخابات.
والجدير ذكره، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس إذا رغبّ بالترشح للرئاسة لن يواجه معارضة أو تهديداً داخل فتح، إلا من خصمه القيادي محمد دحلان، والذي تجري محاولات لرأب الصدع معه، وربما القيادي الأسير في السجون الإسرائيلية، مروان البرغوثي، الذي ترشح أمام عباس في انتخابات 2005.  
يُشار إلى أن، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أصدر، يوم الجمعة الماضي، مرسوماً بالدعوة لانتخابات فلسطينية عامة، على ثلاث مراحل.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق