اليوم الجمعة 10 مايو 2024م
الخارجية: اجماع دولي على أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدةالكوفية خبراء أمميون يدينون الهجمات على المحكمة الجنائية الدوليةالكوفية مجلس وزراء الاحتلال المصغر وافق على توسيع العمليات برفحالكوفية المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: إسرائيل انتهجت سياسة التدمير والتهجير في قطاع غزةالكوفية المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: إسرائيل أغلقت معابر المساعدات وسيطرت على معبر رفحالكوفية المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: المجاعة تعصف بقطاع غزة بقرار من الحكومة الإسرائيليةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في بئر السبع والنقبالكوفية مراسلنا: الاحتلال يدمر مستوصف شهداء الزيتون في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 217 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو|| «الأورومتوسطي» يوثق جريمة جديدة للاحتلال ضحيتها 12 من عائلة واحدةالكوفية كتائب القسام: قنصنا ضابطا صهيونيا جنوب حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية القسام: نحمل العدو ونتنياهو شخصيا المسؤولية الكاملة عن تدهور الصحة البدنية والنفسية لبعض أسرى العدوالكوفية القسام: أنقذنا قبل أيام في اللحظات الأخيرة أحد أسرى العدو إثر محاولته الانتحار في مكان أسرهالكوفية القسام: أنقذنا أسيرا حاول الانتحار ونحمل نتنياهو مسؤولية تدهور أوضاع بعض الأسرىالكوفية مراسلنا: 3 شهداء و10 مصابين بقصف الاحتلال منزلا في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفحالكوفية كتائب القسام: قصفنا بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعا لجنود وآليات العدو شرق ثكنة سعد صايلالكوفية الصحة العالمية تحذر من انهيار النظام الصحي في قطاع غزةالكوفية الاتحاد الأوروبي: 5 دول ستعترف بالدولة الفلسطينية في 21 مايوالكوفية «الإعلام الحكومي»: ندعو لإمداد مستشفيات غزة بالوقود وإعادة تأهيلها وترميمهاالكوفية

أطعمة تساعد على تخفيف التوتر

11:11 - 24 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: قد تعاني من التوتر وترتجف يداك في مقابلة العمل أو في مواقف أخرى، الأمر الذي يشعرك بالخجل ويقودك إلى الانعزال الاجتماعي ويسبب لك الأمراض الجسدية والنفسية، تتعدد أسباب التوتر، لذا نقدم إليكم مجموعة من الأطعمة التي تساعد في التخفيف من التوتر

البطاطس الحلوة

تشير دراسات إلى أن تناول مصادر الكربوهيدرات الكاملة الغنية بالمغذيات مثل البطاطس الحلوة، يساعد على خفض مستويات هرمون الإجهاد "الكورتيزول".

وتعد البطاطس الحلوة مكونًا غذائيًا مميزًا للكربوهيدرات، فضلًا عن غناها بالعناصر الغذائية المهمة للاستجابة للتوتر مثل فيتامين "C" والبوتاسيوم.

الخرشوف

يتميز الخرشوف بغناه بالألياف وخصوصا "البريبايوتكس"، والتي تغذي البكتيريا المفيدة في الأمعاء. وأثبتت أبحاث أن "البريبايوتكس" يساعد في تقليل مستويات التوتر والقلق والاكتئاب، كما أنه يخفض الإجهاد. ويحتوي الخرشوف على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنسيوم والفيتامينات "Cوالتي تعد مهمة في تخفيض التوتر.

البيض

يزخر البيض بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة اللازمة للاستجابة الصحية للتوتر. ويتميز البيض بغناه بـ"الكولين"، وهي مادة مغذية توجد بكميات كبيرة في عدد قليل من الأطعمة، وأثبتت دورها المهم في صحة الدماغ والحماية من الإجهاد، هذا إلى جانب مساعدتها في الاستجابة للتوتر وتحسين المزاج.

الأسماك

تتمتع الأسماك الدهنية مثل الرنجة والسلمون والسردين بغناها بـ"أوميغا 3" وفيتامين "D"، وهي عناصر مغذية ثبت أنها تساعد في تقليل مستويات التوتر وتحسين الحالة المزاجية.

البقدونس

البقدونس نبتة مغذية غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي من "الإجهاد التأكسدي"، المسبب لأمراض عديدة، مثل القلق والتوتر والاكتئاب.

الثوم

الثوم غني بمركبات الكبريت التي تساعد على زيادة مستويات "الغلوتاثيون" وهو أحد مضادات التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض بما في ذلك الحدّ من "الإجهاد التأكسدي"، بالإضافة إلى تقليل أعراض القلق والتوتر والاكتئاب.

بذور دوار الشمس

تمثل بذور دوار الشمس مصدرًا غنيًا لفيتامين "A" الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة هو ضروري للصحة العقلية، وقادر على تغيير الحالة المزاجية. كما أن هذه البذور غنية بالعناصر الغذائية الأخرى التي تقلل الإجهاد، بما في ذلك المغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والزنك وفيتامين "بي" والنحاس.

البروكلي

يحمي البروكلي من الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب واضطرابات الصحة العقلية مثل الاكتئاب، لغناه بالمغنسيوم وفيتامين "C" وحمض الفوليك. ويتميز البروكلي بغناه بـ"السلفورافان"، وهو مركب كبريتي له خصائص واقية للأعصاب، وقد يوفر تأثيرات مهدئة ومضادة للتوتر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق