اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

بدءا من الليلة لمدة أسبوع..

فرض الإغلاق الشامل على محافظة رام الله والبيرة لمواجهة كورونا

10:10 - 06 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات:  أعلنت محافظ رام الله والبيرة د. ليلي غنام، عن إغلاق المحافظة لمدة أسبوع كامل يبدأ من مساء اليوم، استنادًا إلى حالة الطوارئ التي أعلن عنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وأكدت المحافظ غنام، في بيان، اليوم السبت، أن فرض الإغلاق الشامل في جميع مناحي الحياة العامة ومختلف الأنشطة التجارية، ومنع حركة السيارات وحصر حركة الأفراد سيراً على الأقدام في أحيائهم السكنية.
وأشارت، إلى أنه يسمح بفتح محال البقالة أيام الأحد والخميس من الساعة 9 صباحًا حتى الـ 5 مساء، مع التشديد في الرقابة على الالتزام بالإجراءات الوقائية. موضحًة أنه يستثنى من ذلك عمل المخابز والصيدليات طيلة أيام الأسبوع، فيما تفتح الملاحم ومحلات الخضار والدواجن يوم، غد الأحد فقط.
وأوضحت غنام، أنه سيتم نصب حواجز المحبة على كافة مداخل المحافظة. مؤكدًة أنه يمنع حركة السيارات بصورة تامة، باستثناء الطواقم الطبية تحت طائلة المسؤولية.
وشددت، على أنه سيتم فرض مخالفات وعقوبات على كافة المخالفين، باعتبار أن الهدف هو كسر دائرة تفشي الوباء وحماية حياة المواطنين.
وتابعت غنام، أن " الخدمات البلدية، ستبقى تعمل لتقديم الخدمات للمواطنين". لافتًة أن قرار الإغلاق جاء على ضوء الارتفاع الكبير في عدد الإصابات، ما يهدد حياة عدد كبير من المواطنين، وأن القرار يشمل كافة المؤسسات العامة والخاصة.
وطالبت غنام، المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة العامة والتباعد الاجتماعي. معربًة عن أملها في ألا تضطر المحافظة إلى تمديد قرار الإغلاق لفترة أطول.
وفي وقت سابق،قالت مصادر مطلعة، صباح اليوم، إن محافظة رام الله والبيرة ستصادق على فرض إغلاق شامل  لمدة أسبوع إبتداء من غد الأحد، بسبب تفشى فيروس كورونا.

يشار إلى أن  الإغلاق سيشمل كافة مناحي الحياة بما فيها حركة المركبات باستثناء المخابز والصيدليات مع فتح دوري لمحال البقالة والسوبر ماركت.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق