اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

الشيخ صبري: قوات الاحتلال المدججة بالسلاح تشن حربا حقيقة على المسجد الأقصى

08:08 - 10 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري إن ما يجري في المسجد الأقصى المبارك حرب حقيقية تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بكافة قواتها المدججة بالسلاح.
وأوضح صبري أن المسجد الأقصى بات مستباحًا ومدنسًا ومحتلًا من قوات الاحتلال والقوات الخاصة والقناصة، وهذا لم يحصل منذ عام 1967، أي وقت احتلال مدينة القدس المحتلة.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف المصلين العزل في منطقتي الرأس والعين، وغالبية الإصابات تتركز في هاتين المنطقتين.
ولفت إلى أن شرطة الاحتلال تريد إخلاء المصلين والمعتكفين من المسجد الأقصى بالقوة لإتاحة المجال للمستوطنين المتطرفين وتمكينهم من اقتحامه خلال اليوم.
وأكد أن بنيامين نتنياهو يريد أن يرضى اليمين المتطرف، والذين تحالفوا معه على حساب المسجد الأقصى، كي يدعموه ويبقى رئيسًا للوزراء في "إسرائيل"، موضحًا أن الأقصى هي الضحية.
ونوه إلى أن شرطة الاحتلال تريد أن تبقى بالمسجد الأقصى حتى 4 عصرًا، ليتمكن هؤلاء المستوطنين من الدخول إليه تحت حماية وحراسة عناصر الشرطة، ما يؤكد أنه ليس لهم أي حق في الأقصى.
وبين الشيخ صبري أن المصلين والمرابطين الذين جاؤوا للصلاة بالأقصى، يواجهون بصدورهم العارية عنجهية الاحتلال واعتداءاته الهمجية.
ويذكر أن قوات الاحتلال، اليوم الإثنين،  اقتحمت المسجد الأقصى بشكل عنيف، وسط إطلاق كثيف للأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والصوت تجاه المرابطين داخل المسجد، وتدور في هذه الأثناء مواجهات عنيفة مع المرابطين داخله.
وأكدت جمعية الهلال الأحمر وجود أكثر من 200 إصابة، منهم 4 بحالة خطيرة جدًا جراء الاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق