اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024م
عاجل
  • فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان
  • شركة مصر للطيران: تقرر إلغاء الرحلات الجوية المتجهة من القاهرة إلى بيروت الثلاثاء
فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 354 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شركة مصر للطيران: تقرر إلغاء الرحلات الجوية المتجهة من القاهرة إلى بيروت الثلاثاءالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على منطقة العين في البقاع اللبنانيالكوفية فيديو | مستوطنون يدنسون الحرم الإبراهيمي في الخليل بحفل صاخبالكوفية 3 مصابين برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة الظاهرية جنوب الخليلالكوفية 492 شهيدا و1645 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الصرفند في جنوب لبنانالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الجنوبية لحي الصبرة في مدينة غزةالكوفية قطر تدين بشدة العدوان على لبنانالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال مركبة شرق دير البلحالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على بلدة ميفدون جنوب لبنانالكوفية شهيدان ومصابون في غارة من طائرات الاحتلال المسيرة بمحيط مطاحن السلام شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط مطاحن السلام شرق مدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية جيش الاحتلال يطلق اسم "سهام الشمال" على العملية العسكرية في لبنانالكوفية جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 210 صواريخ من لبنان اليومالكوفية متحدث جيش الاحتلال: نعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهمالكوفية مراسلنا: جريحان بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة "نوفل" شرق مخيم النصيراتالكوفية حركة نزوح عكسية من لبنان إلى سورياالكوفية لبنان تحت القصف.. شهداء ومصابون ونزوح للمواطنينالكوفية

برنامج للعناية بالشفاه

10:10 - 17 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: تجاعيد الشفاه، جفافها، تشققاتها، كلها علامات تظهر على هذه المنطقة من الوجه تمامًا كما تظهر على البشرة، وتجعلكِ تبدين أكبر سنًّا. لذلك لا يمكنكِ أن تغضي النظر عن الاعتناء بشفاهكِ، وعليكِ القيام بهذا الأمر من خلال روتين جمالي معين كما تفعلين عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على شباب بشرتكِ ورونقها.

نقدم إليك برنامج للعناية بالشفاه، فيما يلي:

في النهار: ضعي في الصباح وقبل خروجك من المنزل، مرطب شفاه يحتوي على نسبة حماية من الشمس، أو يمكنك استعمال ملمّع شفاه بتركيبة مرطبة.

في الليل: بما أننا نعرف أهمية استعمال كريم النهار والليل، من هذا المنطلق عليك اتباع نفس الموضوع مع شفتيك، لهذا ضعي كريم يرطب شفتيك طوال الليل.

ملاحظة: يفضل اختيار المرطب بتركيبة تحتوي على زيوت كالجوجوبا، المشمس، البابونج، جوز الهند، العسل، وبعض الفيتامينات.

التقشير: يتكون الجلد الميت على شفتيك بسبب قلة الاهتمام بهما، ما يشوه مظهرهما خصوصًا بعد وضع أحمر الشفاه الذي يكشف عيوب شفتيك، بتراكم الطبقات. لهذا عليك بتقشيرهما على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. وذلك عبر استعمال كريمات مقشرة أو باللجوء إلى التقشير الطبيعي كاستعمال خلطة العسل والسكر.

تخلي عن العادات السيئة: ابتعدي عن لعق شفتيك لأن هذه العادة تزيد من جفافهما، كما تساعد في تكوين الخلايا الميتة.

أحمر الشفاه: هل تعلمين أن كثرة استعمال أحمر وملمع الشفاه، يقلل من رطوبة الشفاه، لذلك استعملي المرطب في كافة الحالات.

ابتعدي عن التدخين لأنه يزيد التجاعيد، ويغير لون الشفاه، كما يمنع دخول الأوكسجين إلى الشفاه.

الماء: أكثري من شرب الماء على الأقل، 8 أكواب يوميًا في الأيام العادية، وزيدي الكمية مع زيادة الحرارة أو تناول الأطعمة المالحة، وعند ممارسة الرياضة، فالماء ضروري لحفظ رطوبة الشفاه والجسم.

المأكولات: نوعي، وتناولي المأكولات التي تحتوي على فيتامينات، وأكثري من تناول الفاكهة والخضار التي تعمل على تجديد الأنسجة والخلايا والحفاظ على شباب الشفاه.

الرياضة: تمارين الشفاه ضرورية للحصول على شفاه صحية، لذلك اعتمدي يوميًا تمرين " زمزمة" الشفاه لتصبح على شكل O، استمري في هذه الوضعية لـ 15 ثانية وكرريها 30 مرة في النهار، فهذه العملية من شأنها شد عضلات الشفاه والوجنتين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق