اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
وزير خارجية الاحتلال: لن نتوقف حتى إزالة التهديد ضدناالكوفية لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 100 غارة.. الاحتلال يشن هجوما غير مسبوق على لبنانالكوفية تكتيكات الدفع نحو الحرب الواسعةالكوفية استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف استهدف منزلهم بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي إستهدف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيراتالكوفية

نصائح للحفاظ على صحتك في عيد الأضحى

12:12 - 21 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: تكثر الدعوات والضيافات في فترة عيد الأضحى، والولائم العامرة بأطيب المأكولات برفقة الأهل والأصدقاء، ويصبح من الصعب السيطرة على كمية الطعام التي نتناولها، مما يعني زيادة حتمية في الوزن بعد انقضاء فترة العيد.

ولتجنب دخول كم هائل من السعرات الحرارية إلى جسمك في عيد الأضحى، نقدم لك مجموعة النصائح التالي:  

1- تفادى المأكولات الدسمة والغنية بالدهون قدر المستطاع، أو تناول كمية بسيطة منها، مثل الأرز الغني باللحوم المدهنة، والمقالي، والحلويات الشرقية.

2- زيّن طبق الطعام الخاص بكِ بالخضروات قليلة السعرات الحرارية، مثل الخس، الهندباء، السبانخ، الخيار، الفطر، الكرنب، وغيرها. بذلك تشعر بالامتلاء، فتقلل من كمية الأطعمة الأخرى المتناولة الغنية بالسعرات الحرارية.

3- تجنب قدر المستطاع المشروبات التي تحتوي على نسبة سكر مرتفعة، مثل العصائر المعلبة والصودا، واستبدليها بالعصائر الدايت المتوافرة في السوبر ماركت، مثل الكرانبيري اللايت. وفكر بتناول عصير الرمان الطبيعي، فهو منجم من الفوائد.

4- اشرب المياه بوفرة، أي ما بين 6و8 أكواب يوميًا، فإنها ترطب الجسم، وتساعد على رفع عملية الأيض وحرق الدهون، ومكافحة الصداع.

5- لا تهمل تناول الفواكه لصالح الحلويات، فهي تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على محاربة الإمساك، والتي تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالحلويات.

6- قوم بزيادة الحركة الرياضية، فمارس رياضة المشي، أو ركوب الدراجة الهوائية الثابتة لمدة نصف ساعة يوميًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق