اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

"أوتشا": الاحتلال هدم 31 مبنى فلسطينيا خلال الأسبوعين الماضيين

12:12 - 11 سبتمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية "أوتشا"، إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت أو صادرت 31 مبنىً فلسطينيًا في الضفة الفلسطينية، خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة الافتقار إلى رخص البناء".
وأوضح المكتب، في تقرير يُغطي الفترة بين 24 أغسطس/ آب الماضي، وحتى 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، اليوم السبت، أن عمليات الهدم أدت لتهجير 30 شخصًا بمن فيهم 21 طفلًا، وإلحاق الضرر بنحو 130 آخرين.
وأشار، إلى أن جميع حالات التهجير سُجلت في القدس، ونجمت عن هدم 5 منازل، موضحًا أن د 3 من هذه المنازل هُدمت على يد أصحابها تفاديًا الغرامات.
وذكر المكتب، أن الاحتلال هدم 23 مبنًى في المنطقة (ج)، بما فيها 8 حظائر للمواشي في خربة الرهوة في الخليل وابزيق في طوباس، بالإضافة إلى إلحاق الأضرار 10 تجمعات سكانية.
ولفت التقرير، إلى أن مستوطنين ألحقوا خلال الأسبوعين الماضيين، الأضرار بممتلكات الفلسطينيين في حوادث متعددة، حيث تشير المصادر المحلية إلى أن ما لا يقل عن 650 شجرة يملكها فلسطينيون أُتلفت بالطيبة في الخليل وجمّاعين بنابلس.
وتابع، أنه في الخليل لحقت الأضرار بـ 9 مركبات في المنطقة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية في المدينة، وتعرّض سائق صهريج مياه للهجوم في خربة بير العِدّ، وأصاب الضرر خران مياه متنقل.
وأفاد التقرير الأممي، بأن قوات الاحتلال أصابت خلال الفترة المذكورة، 288 فلسطينيًا بجروح في مختلف أنحاء الضفة الفلسطينية، وقعت الغالبية العظمى من الإصابات التي جرى التحقق منها خلال الاحتجاجات المتواصلة على الأنشطة الاستيطانية قرب قرية بِيتا في نابلس.
وأضاف، أن قوات الاحتلال نفذت 118 عملية بحث واعتقال، واعتقلت 134 فلسطينيًا في مختلف أنحاء الضفة، ونُفذ معظم هذه العمليات في محافظتي القدس والخليل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق