اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

أبو جزر: المبادرة الأوروبية لحظر منتجات المستوطنات عقاب اقتصادي للاحتلال

09:09 - 12 فبراير - 2022
الكوفية:

القاهرة: طالبت المبادرة الأوروبية الشعبية بتشريع قانون يمنع دخول منتجات المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأطلقت حملة لجمع مليون توقيع على عريضة تطالب بحظر تلك المنتجات.

من جانبه، قال مدير مركز بروكسل للأبحاث رمضان أبو جزر، إن "الجهد المبذول لإنجاز هذه المبادرة استمر لسنوات، وظهر مؤخرًا إلى النور بعد أن مر بمراحل قضائية"، لافتًا إلى أنه وصل إلى نتيجة مهمة وهي جمع مليون توقيع.

وأضاف، في تصريح لـ "الكوفية أن" التوقيع على عريضة تشمل مليون أوروبي، يفرض على البرلمان التصويت على المبادرة"، مؤكدًا أن مجرد الوصول إلى هذه المرحلة عقاب لوزارة اقتصاد المستوطنات.

وتابع أبو جزر، "قمنا كمستهلكين برفع دعوى ضد وزارة المالية والاقتصاد ومصلحة الجمارك البلجيكية عام 2017؛ واستمرت القضية في المحكمة لمدة عامين"، منوهًا إلى أن القضاء حكم بالتوجه ضد الشركات التي تستورد المنتجات المصنعة جزئيًا أو كليًا في الأراضي المحتلة.

ولفت إلى أن قانون لاهاي الدولي 1907، يجرم الاحتلال لاستهلاكه المنتجات في الأراضي المحتلة، مشترطًا أن تصب عوائدها في صالح سكان الأرض الأصليين.

وشدد أبو جزر على ضرورة أن يكون لهذه المبادرات إطار سياسي فلسطيني يمنحها القدرة على ممارسة المزيد من الضغط لاستعادة الحقوق الفلسطينية المسلوبة وتحقيق مكاسب سياسية.

يذكر أن تهدف المبادرة إلى جمع مليون توقيع من مواطني دول الاتحاد الاوروبي، لإجبار المفوضية الأوروبية على قبول المبادرة، والبدء بتنفيذ منع دخول منتوجات المستوطنات الإسرائيلية إلى السوق الأوروبية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق