اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

جزائريات يتحدين قيود المجتمع ويمارسن رياضة الشراع

17:17 - 03 مارس - 2022
الكوفية:

الجزائر: ممسكة بلوحها وطائرتها الورقية الكبيرة، تتجه الجزائرية كريمة عيثامي إلى الشاطئ لممارسة رياضة التزلج الشراعي وركوب الأمواج الجامحة.

التزلج الشراعي، رياضة حركية تجمع بين جوانب التزلج على الجليد والتزلج على الماء وركوب الأمواج في رياضة واحدة.

تقول الصيدلانية عيثامي "36 عامًا"، إن "رياضة التزلج الشراعي أصبحت شائعة بين الجزائريات بشكل متزايد مع كسر حاجز الخوف وتحدي المحرمات من أجل ممارستها".

وتضيف أنه، "يمكن رؤية عشرات الرجال والنساء منتشرين على شواطئ مدينة بومرداس حيث يساعد كثيرون منهم بعضهم البعض في تحضير المعدات اللازمة خلال استعدادهم لمواجهة الرياح والبحر".

رياضة التزلج الشراعي، التي يعتبرها البعض رياضة شاقة، واحدة من الرياضات التي يقف فيها اللاعب على لوح متصل بطائرة ورقية كبيرة ويستخدم الرياح لسحبه على الماء أو الأرض أو الثلج.

وتردف عيثامي، "تغيرت الجزائر خلال السنوات القليلة الماضية ويمكن للجميع ممارسة الرياضة التي يريدونها، سواء كانت رياضة التزلج الشراعي أو الإبحار أو الغوص".

وتتابع، "أعتقد بعدم وجود محرمات ويمكن لجميع النساء المشاركة، عليهن فقط ألا يخفن"، مشيرة إلى عدم وجود معيقات تواجهها خلاف ممارسة رياضتها المفضلة.

تشارك  طالبة الأحياء البحرية لينا آية علي سليمان، سابقتها ذات الهواية، مشيرة إلى أنها تمارس رياضة التزلج الشراعي منذ قرابة عام.

وتقول، "لا أواجه أي مشاكل، بالعكس الرؤية تغيرت الآن وأصبحت مشجعة أكثر، إنهم يشجعونا"، داعية كافة النشاء لكسر الحاجز والبدء بممارسة هوايتهن دون خوف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق