اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

أبو سرحان: يجب ترتيب البيت الفلسطيني على أسس وطنية ضمن الحاضنة العربية

12:12 - 22 مارس - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي علي أبو سرحان، إن "البيت الفلسطيني يجب أن يرتب على المقاس الوطني وضمن إطار الحاضنة العربية التي يسعدنا مساهمتها الإيجابية في هذا الصدد".

وأضاف، أنه " علينا جميعًا أن نضع مصلحة فلسطين فوق كل الاعتبارات، وليس عيبًا أن نضع حدًا لهذا اللغط الذي شوه المشهد الوطني"، لافتًا إلى أن الاعتراف بالخلل الذي يستشري في الجسد الفتحاوي والفصائلي بداية الطريق في البحث عن الحلول الشفائية.

وتابع أبو سرحان أن المصالحة، "مطلب شعبي وطني عربي، وقد حان الوقت كي ننهض موحدين في مواجهة الاحتلال برؤية واحدة تهذب الأداء وتحدد الهدف  ونقوي العزيمة".

وأردف، "ليس من الحكمة أن نضع قضيتنا ومصيرنا رهينة صحوة ضمير العالم  الذي ينظر إلينا بعين التجاهل ويطبق علينا معايير الصنف الثالث من البشر"،  مضيفًا، أن "دائرة التأثير في يدنا و وحدتنا ضمن إطار عروبتنا، والنتائج الفاعلة  هي حصيلة  فن صناعة وصياغة الأسباب، ومدى تأثيرها من الغريب أن نبني الشخصية الفلسطينية على عقلية تقديس الفصائل والشخوص  والتوجه  نحو  الانحراف ".

وأكد أبو سرحان، أن المقدس الوحيد الذي من أجله انطلقت الفصائل هو الخلاص من الاحتلال وتحرير فلسطين، موضحًا، "لا يعقل أن يصبح المنجز الفصائلي مرتبطًا بالحضور الانتخاب".

وطالب أبناء الشعب الفلسطيني أن لا يدخلوا ثقافة التعصب في ملاعب تشجيع كرة القدم وأقطابها إلى واقع التعامل الفصائلي الوطني، قائلًا، "فلسطين ليست ريال مدريد  وبرشلونة في تسجيل الأهداف والنقاط".

وختم بالقول، "أصبح من الواجب على الفصائل أن تعيد النظر في سلوكها وصياغة مفاهيمها الوطنية حتى لا تغدو عبء على القضية والوطن".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق