اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024م
عاجل
  • استشهاد أدهم طلال المصري الكادر بتيار الإصلاح جراء قصف الاحتلال منزلًا بشارع حميد في مخيم الشاطئ غرب غزة
استشهاد أدهم طلال المصري الكادر بتيار الإصلاح جراء قصف الاحتلال منزلًا بشارع حميد في مخيم الشاطئ غرب غزةالكوفية إعلام عبري: دوي صفارات الإنذار في تل أبيب بسبب صواريخ أطلقت من اليمنالكوفية صفارات الإنذار تدوي بشكل كبير وسط فلسطين المحتلة ووقف العمل بمطار بن غريونالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لحي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزةالكوفية حزب الله: ننعى الشهيد القائد محمد حسين سرور من بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان والذي ارتقى شهيدا على طريق القدسالكوفية وزير الصحة اللبناني: أكثر من 40 عاملاً في مجال الرعاية الصحية استشهدوا في العدوان الإسرائيليالكوفية تطورات اليوم الـ 357 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الخامس للعدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد وحدة المسيرات في حزب اللهالكوفية تطورات اليوم الـ 356 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بيان لوزير الخارجية الأمريكي ونظرائه الخليجيين: ندعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967الكوفية حزب الله: قصفنا مدينة صفد المحتلة بثمانين صاروخاالكوفية 15 شهيدا في قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بجبالياالكوفية يتسحاق بريك: وضع إسرائيل الاستراتيجي يتدهور أمنياالكوفية إصابات واعتقالات بحملة دهم للاحتلال في الضفة الغربية المحتلةالكوفية «رابطة الدوري الإنجليزي» أنفقت 60 مليون دولار على التكاليف القضائيةالكوفية الدوري الفرنسي: سان جيرمان لاستعادة التوازن قبل مواجهة آرسنالالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في عميعاد بالجليل الأعلىالكوفية روسيا تشن هجوما بطائرات مسيرة على العاصمة الأوكرانيةالكوفية مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلىالكوفية

إصابات واعتقالات بحملة دهم للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة

12:12 - 26 سبتمبر - 2024
الكوفية:

رام الله: أصيب عدد من المواطنين بجروح، واعتقل آخرون، اليوم الخميس، خلال حملة دهم واسعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

ففي الخليل، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال في بطنه خلال اقتحامها المتواصل لبلدة دورا جنوب غرب الخليل منذ فجر اليوم الخميس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت أكثر من 40 منزلا في البلدة وفي قرية الطبقة، واعتقلت عددا من المواطنين، بعد أن فجرت أبواب عدد كبير من تلك المنازل، وفتشتها ودمرت محتوياتها، بالإضافة إلى الاعتداء على المواطنين وعائلاتهم، ولا تزال حملة المداهمة مستمرة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال داهمت أيضا مقر فرع اتحاد عمال فلسطين في البلدة، وقامت بتكسير محتوياته، وإلقاء ما فيه من أعلام وصور على الشارع وإتلافها.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل تعليق دوام كل المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة في بلدة دورا، بسبب اقتحام جيش الاحتلال لها.

وذكرت مصادر محلية أن الاعتقالات طالت 10 مواطنين خلال اقتحام بلدات دورا، وبيت كاحل، وإذنا غرب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مصعب محمد أبو جحيشة، وعبد الرحمن تيسير العسود، ومعتز محمود العسود، وسام رفيق الطميزة، من بلدة إذنا، عقب مداهمة منازلهم، وتفتيشها.

كما اعتقلت تلك القوات الشقيقين يزن وإبراهيم النجار من مدينة الخليل، وجهاد اطنينة من بلدة ترقوميا، وأحمد إبراهيم عقيل من بلدة بيت كاحل، وخالد الرجوب، وأحمد جهاد اطبيش من بلدة دورا، خلال حملة مداهمة منازل، والتنكيل بالمواطنين.اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، شابين من بلدة أبو ديس، جنوب شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين إسماعيل خلف، ويزن دندن، بعد مداهمة منزليهما.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي عين اللوزة ببلدة سلوان، جنوب القدس المحتلة، وفرضت مخالفات على المقدسيين.

تفجير محلات تجارية في رام الله

وفي رام الله، فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، محلات تجارية ومطبعة لمعتقل من قرية صفا غرب رام الله، كما اعتقلت ثلاثة شبان من مدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال فجر وأحرق محلات تجارية ومطبعة للأسير غانم علقم، الذي اعتُقل في السابع عشر من الشهر الجاري.

كما اعتقلت الشابين صالح مصطفى معروف وأسيد خليل معروف من البلدة، بينما اعتقل الاحتلال من مدينة البيرة كلا من: أحمد قرعان (25 عاما)، وعبد الله قرعان (27 عاما)، وعبد الرحمن الطويل، بينما داهمت منزل الصحفي محمد سراري.

إصابة واعتقالات في نابلس

وفي نابلس، أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا بالرصاص الحي، صباح اليوم الخميس، في مخيم العين غرب نابلس، قبل أن تعتقله وثلاثة آخرين بينهم سيدة من عدة أحياء في المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال اقتحمت مخيم العين وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة الشاب وليد خليفة بالرصاص، قبل أن يعتقله جنود الاحتلال، دون معرفة طبيعة إصابته.

وأضافت المصادر أن آليات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء وشوارع في المدينة، وداهمت منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت السيدة ميسر الفقيه من منطقة جسر التيتي، وصايل عدنان عصفور من المخفية، وغسان الشيخ قاسم من شارع ابن رشد.

اعتقال شاب في جنين

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شابا من بلدة اليامون غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشاب رائد منير السمودي بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق