اليوم الاربعاء 25 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: 6 شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلة "السعود" في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • مراسلتنا: غارة إسرائيلية على بلدة المنصوري جنوبي لبنان
استشهاد مصور قناة «المنار» بغارة جنوب لبنانالكوفية إصابة إسرائيليين بصاروخ أطلق من لبنانالكوفية الدفاع المدني: 6 شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلة "السعود" في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: غارة إسرائيلية على بلدة المنصوري جنوبي لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 355 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال: هاجمنا مستودعات أسلحة وبنى تحتية عسكرية بجنوب لبنانالكوفية جيش الاحتلال: هاجمنا 280 هدفا لحزب الله اليوم في لبنانالكوفية حزب الله يعلن التصدي لطائرتين حربيتين إسرائيليتين وإجبارهما على مغادرة الأجواء اللبنانيةالكوفية بالفيديو إصابة ثلاثة إسرائيليين أحدهم بجراح خطيرة في قصف قرب نهارياالكوفية جيش الاحتلال يستدعي لواءين من الاحتياط للعملية العسكرية في الشمالالكوفية الأمم المتحدة للمرأة: 177 ألف من نساء غزة يواجهن مخاطر صحية مهددة للحياةالكوفية تشييع الشهيد يحيى عوض بمخيم الفوار في الخليلالكوفية وقفة تضامنية في نابلس دعما لغزة والمعتقلين في سجون الاحتلالالكوفية الاحتلال يشرع بتدمير البنية التحتية في عدة مناطق في مدينة جنينالكوفية الصحة اللبنانية: 3 شهداء و9 جرحى في حصيلة الغارة على المعيصرةالكوفية تطورات اليوم الثالث للعدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم جنين ويحاصر مستشفيينالكوفية بابا الفاتيكان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف «التصعيد الرهيب» في لبنانالكوفية الاحتلال يجرف 20 دونما ويقتلع 600 شجرة ويهدم منشآت وآبارا زراعية غرب الخليلالكوفية مراسلنا: 5 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية

القدس المحتلة: توزيع ألف طرد مساعدات إغاثية في بلدتي بدو وحزما

18:18 - 27 إبريل - 2020
الكوفية:

القدس المحتلة: أشاد وزير شؤون القدس فادي الهدمي بالدعم الأوروبي للشعب الفلسطيني سواء أكان على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاغاثي.

جاء ذلك لدى تقديم مكتب الاتحاد الأوروبي في فلسطين مساعدات إغاثية عبارة عن 1000 طرد من مواد تموينية وطبية وصحية لبلدتي بدو وحزما من خلال اتحاد الشباب الفلسطيني.

وكان ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين سفن كون فون بورجسدرف، قدم المساعدات في بلدة بدو بحضور وزير شؤون القدس فادي الهدمي.

وحضر تقديم المساعدة أيضا رئيس بلدية بدو سالم أبو عيد، ومدير البرامج في مؤسسة اتحاد الشباب الفلسطيني جميل ضراغمة، وشخصيات ومسؤولون من المنطقة.

وقال الهدمي في كلمة بهذه المناسبة، "عندما نخدم شعبنا الفلسطيني فإننا نخدم البشرية، ولنا شرف أن نكون جزء من هذه الخدمة ناهيك عن اننا نتحدث عن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية".

وأشاد بمواقف الاتحاد الأوروبي، وقال "عندما نتحدث عن الاتحاد الأوروبي فإننا نتحدث عن الاتحاد بكل مكوناته وسياسته الخارجية المناصرة للقضية الفلسطينية سواء أكان ما يتعلق بالموقف من القدس باعتبارها عاصمة للدولة الفلسطينية، وأيضا ما يخص القضايا الأخرى وتحديدا ما يتعلق بالاستيطان والمناطق المصنفة "ج" ودعم اللاجئين وأيضا الموقف الرافض للضم الإسرائيلي لأراضي الضفة الغربية بما فيها غور الاردن".

وأضاف الهدمي، إن "الاتحاد الأوروبي بالبعد السياسي هو داعم لفلسطين ولدولة فلسطين ولوزارة شؤون القدس وللمقدسيين في كل محافظة القدس العزيزة علينا جميعا. وللاتحاد الأوروبي موقف متقدم في البعد الاقتصادي وداعم للمؤسسات الأهلية والمجتمع المدني الفلسطيني، وأيضا في البعد الإغاثي والبعد الانساني، فنحن نتحدث عن اتحاد أوروبي صديق لفلسطين بمواقفه السياسية والاقتصادية ومساعداته الاغاثية الإنسانية".

كما أشاد الهدمي بالدور الذي يقوم به اتحاد الشباب الفلسطيني وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة الحالية، وقال "اتحاد الشباب الفلسطيني هو مؤسسة فاعلة، وهذه المحنة ستمر لأن هناك تعاضد من كل مفاصل المجتمع الفلسطيني والمقدسي وأيضا من اصدقائنا في الاتحاد الأوروبي وكل العالم الحر".

من جهته، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين سفن كون فون بورجسدرف، الموقف الأوروبي الداعم للشعب الفلسطيني لمواجهة أزمة كورونا.

كما جدد التأكيد على المواقف الأوروبية الداعمة لحل الدولتين وللقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية ورفض الاستيطان والضم الإسرائيلي لأراضي الضفة الغربية.

من جهته، أثنى رئيس بلدية بدّو على أهمية هذا التدخل الطارئ لبلدة بدّو ومساعدة عائلاتها المتضررة من هذا الوباء.

وتحدث مدير برامج اتحاد الشباب الفلسطيني عن أهمية هذا التدخل من خلال مشروع تمكين المجالس البلدية في شمال وشرق القدس والممول من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه اتحاد الشباب الفلسطيني بالشراكة مع بلدية بدّو وحزمًا منذ عامين.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق