اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

دراسة تحذر أوروبا من خطورة الموجة الثانية لفيروس كورونا

17:17 - 06 سبتمبر - 2020
الكوفية:

برشلونة: أصدرت جامعة من إقليم كتالونيا الإسباني، دراسة، قالت خلالها، إن إسبانيا تتعرض حاليا إلى "موجة ثانية" من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، قد تصل إلى باقي أنحاء أوروبا خلال الأيام المقبلة.

وأرسلت مستشفى "جيرماس ترياس إي بوجول" في مقاطعة برشلونة، وجامعة كتالونيا التقنية، التقرير بالفعل إلى المفوضية الأوروبية، بتاريخ الثاني من سبتمبر/ أيلول، وتم الكشف عنه اليوم.

وأوضح المركزان البحثيان أن "تأثير الحانات والمطاعم قد تكون له أصداء كبيرة على تطور الوباء"، حيث لا يتم الالتزام بإجراءات الوقاية كثيرًا مقارنة بأماكن أخرى، ومنها ارتداء الكمامات ومسافات التباعد الآمن بين شخص وآخر.

وتحت عنوان "تحليل وتوقع حول "كوفيد19" للاتحاد الأوروبي رابطة التجارة الحرة الأوروبية بريطانيا ودول أخرى"، تلفت الدراسة انتباه السلطات الأوروبية لمدى أهمية الوقت الراهن في احتواء الموجة الثانية من الجائحة.

وإذا لم يتم أخذ هذه التحذيرات في الحسبان، طبقا للدراسة، فإن الأوضاع قد تعود لما كانت عليه في مارس/ آذار الماضي، حين تفشى الفيروس التاجي المسبب لمرض كوفيد-19 بشكل خارج عن السيطرة.

وطرح الباحثون تساؤلات عن الأسباب التي تجعل إسبانيا تتصدر عدد الحالات في الموجة الثانية، وهي دولة ذات درجات حرارة مرتفعة في الصيف، ما يجعل هناك المزيد من الأنشطة التي تجري في الهواء الطلق، حيث يقل معدل العدوى 20 مرة مقارنة بالأماكن المغلقة.

ونسب السبب الأساسي وراء ذلك إلى رفع القيود على الحركة في إسبانيا، لاسيما بين مختلف المقاطعات، قبل أن يجري ذلك في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي في وقت "ربما كان معدل الإصابات فيه أعلى بثلاثة أضعاف مما كان يتم الإعلان عنه"، وكذلك لزيادة النشاط الاجتماعي بشكل ملحوظ.

وتأتي إسبانيا في الصدارة وبفارق عن الدول الأوروبية من حيث إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة أكثر من 500 ألف حالة، تليها بريطانيا 340 ألف.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق