اليوم السبت 27 إبريل 2024م
حزب الله: قصفنا موقع حبوشيت ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولانيالكوفية الدفاع المدني: سنشرع بعمليات انتشال جثامين الشهداء وفق نداءات الاستغاثة الموثقة لدينا تحت الأنقاضالكوفية أونروا: تقارير تفيد بأن طفلين على الأقل توفيا بسبب موجة الحر في قطاع غزةالكوفية أونروا: خلال الأيام الماضية مرت غزة بموجة حر غير عادية فاقمت ظروفها المعيشية غير الإنسانيةالكوفية المدعية العامة لمقاطعة ترافيس: قضايا المعتقلين بتهم التعدي على ممتلكات الغير تفتقر لأدلة كافيةالكوفية CNN: قاضية محكمة مقاطعة ديكالب الأمريكية تأمر بإطلاق سراح الطلبة والمدرسين المعتقلين من جامعة إيموريالكوفية دوي انفجارات في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفحالكوفية سموتريتش: المبادرة المصرية تشكل خنوعا إسرائيليا خطيرا وانتصارا كارثيا لحماسالكوفية سموتريتش يهدد نتنياهو بترك الحكومة إن وافق على المبادرة المصريةالكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف نفذه الاحتلال على محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خانيونسالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات مقترحات التهدئة بين لبنان وإسرائيل حققت تقدماالكوفية البسوس: فشل المفاوضات في التوصل لاتفاق تهدئة سببها تعنت نتنياهو وإصراره على اجتياح رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

بالفيديو|| حوار الليلة: الهجمة على الأسرى مبنية على أسس منهجية عنصرية لتصفية قضيتهم

20:20 - 24 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: قال المختص في الشأن الإسرائيلي د. عمر جعارة، اليوم السبت، إن الاحتلال يهيمن على مجمل مناحي الحياة في الأراضي الفلسطينية.
وأوضح جعارة، في مقابلة له عبر برنامج "حوار الليلة" والذي يبث عبر قناة " الكوفية" الفضائية، أن الاحتلال مسؤول بشكل مباشر عن الأسرى الفلسطينين في المعتقلات الإسرائيلية.
واضاف، أن الاحتلال يعمل على تصفية ملف الأسرى في سجون الاحتلال من خلال دمجهم أسوةً بالمتقاعدين.
وأشار إلى أنه لا يحق للاحتلال اعتقال فلسطيني دون لائحة اتهام.
وأكد جعارة أن الاحتلال لا يريد الوجود الفلسطيني سواءا كان مفاوضا أو مقاوما.
وشدد على أنه لا يمكن أن تكون هناك دولة يهودية دون الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مضيفاً "الحكومات الإسرائيلية تحمل نفس الاتجاه بما يخص الشعب الفلسطيني".
وبين جعارة، أن الاحتلال يضغط على الشعب الفلسطيني سواء بحصار قطاع غزة أو بالاستيطان في الضفة والقدس وهذا يمثل بداية النهاية لكيان الاحتلال.
ولفت إلى أن النواب العرب في الكنيست يستطيعون إسقاط حكومة الاحتلال الحالية، حيث
أن رئيس القائمة العربية الموحدة داخل أراضي 48، منصور عباس في قمة غضبه لتنصل الاحتلال من وعوداته معه.
كما أوضح جعارة، أن الاتفاق مع رئيس « القائمة العربية الموحدة»، منصور عباس، ينص على تمديد تجميد تنفيذ ما يعرف بـ«قانون كامينتس» حتى العام 2024، وتجميد الهدم في النقب لمدة 9 أشهر، وتعيين أحد أعضاء الموحدة بمنصب نائب وزير في مكتب رئيس الحكومة، ورصد ميزانية لمشاريع في المجتمع العربي «بناء على تقديرات منصور عباس»، لافتاً أنه في حال إنجاز أي من بنود الاتفاق يعتبر إنجاز هام وحدثا فريدا في تاريخ الكنيست الإسرائيلي.

بدوره، قال الكاتب والمحلل السياسي نهاد أبو غوش، إنها ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها إسرائيل أموال المقاصة لابتزاز الفلسطينيين والسلطة، ولدفعها للقيام بأدوار مرفوضة ومنبوذة وطنيا.

وأضاف أبو غوش، أن إسرائيل تضغط على السلطة الفلسطينية بهدف تحويلها إلى وكيل أمني لحماية الاحتلال وللحجز بين الشعب الفلسطيني ودولة الاحتلال.

وأكد أبو غوش، أن قرصنة الأموال الفلسطينية من قبل إسرائيل يهدف إلى تجريم النضال الوطني الفلسطيني وفك ارتباط السلطة بالنضال ضد الاحتلال وتحويلها إلى كيان مدني.

وأشار إلى أن سبب معاناة الشعب الفلسطيني الاتفاقات منها أوسلو وباريس، التي عملت على تكبيل الفلسطينيين وزيادة قوة إسرائيل.

وبين أبو غوش، أن المستويات العسكرية والإسرائيلية تنصح بتخفيف الضغط عن الفلسطينيين باتباع الحلول السياسية والابتعاد عن العسكرية، لافتا إلى أن المستوى السياسي يخضع للعسكري.
وشدد على أن إسرائيل تهدف إلى ضرب الفلسطينيين بعضهم ببعض وإبقاء الضفة وغزة مفصولتين من خلال الاستثمار في الانقسام الفلسطيني باعتباره مصلحة استراتيجية لإسرائيل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق