اليوم الجمعة 03 فبراير 2023م
3 إصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدومالكوفية قوات الاحتلال يقتحم مدينة أريحاالكوفية الخارجية: تقارير المنظمات الحقوقية إدانة واضحة لجرائم الاحتلالالكوفية إصابات بالاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن شرق نابلسالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسير أحمد أبو جزر بعد اعتقال دام 19 عاماالكوفية مستوطنون يسيجون أراضي في يانون جنوب نابلسالكوفية مصلحة سجون الاحتلال تنفي التوصل إلى أي تفاهمات مع الأسرىالكوفية الأسير جمال عمرو يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية 60 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يواصل حصار أريحا لليوم السابعالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من أريحا على حاجز عسكريالكوفية محكمة الاحتلال ترفض تجميد قرار إخلاء منزل عائلة شحادة في سلوانالكوفية هكذا سيفككون السلطةالكوفية بلينكن يعود إلى كيسنجرالكوفية الأسير محمد نايفة يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثالثالكوفية «هيئة الأسرى» تحمل الاحتلال مسؤولية حياة الأسيرة ياسمين شعبانالكوفية الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير عز الدين عمارنة للمرة الثالثةالكوفية زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين في بحر شمال غزةالكوفية العاهل الأردني يطالب بوقف الخطوات الإسرائيلية التي تقوض حل الدولتينالكوفية بالأرقام|| إحصائية حركة المسافرين من معبر رفح الأسبوع الماضيالكوفية

فيديو|| مجلس المرأة بحركة فتح ينظم وقفة تضامنية مع الأسيرات

17:17 - 05 ديسمبر - 2022
الكوفية:

غزة: نظم مجلس المرأة في حركة فتح، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية مع الأسيرات داخل سجون الاحتلال أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

وأكدت أمين سر مجلس المرأة، مجد رابعة، خلال كلمتها، أن الأسيرات القابعات خلف سجون الاحتلال يعانين الويلات من قبل الاحتلال الغاصب، وتُمارس بحقهن كافة أشكال التعذيب والعنف والتنكيل في السجون دون رادع.

وأشارت رابعة، إلى أن المؤسسات الدولية تغض الطرف عن تجاوزات الاحتلال وجرائمه بحق الأسيرات الفلسطينيات، مما يشجع الاحتلال على الاستمرار في تلك الممارسات غير الإنسانية بحقهن.

وطالبت رابعة، المجتمع الدولي بعدم الكيل بمكيالين، وإنصاف الأسيرات الفلسطينيات والعمل على إطلاق سراحهن جميعاً من السجون، والتدخل العاجل لوضع حد لمعاناتهن المستمرة.

بدورها، تحدثت أمين سر اللجنة الاجتماعية بمجلس المرأة، د. نبيلة شقورة، عن سياسة الإهمال الطبي المتعمد سواء للحالات المرضية أو الجريحات اللواتي أصبن بالرصاص، لافتةً إلى أن الأسيرات يشتكين منذ سنوات طويلة من عدم وجود طبيبة نسائية في عيادة السجون لرعاية الأسيرات، وعدم صرف أدوية مناسبة للحالات المرضية بين الأسيرات.

ورفعت المشاركات صور للعديد من الأسيرات اللواتي يقضين أحكاماً مختلفة بينهن 8 أسيرات تزيد أحكامهن عن 10 سنوات، وهتفن بشعارات تطالب بالإفراج عن كافة الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق