اليوم الجمعة 01 مارس 2024م
عاجل
  • الرئيس الكولومبي: أمريكا وأوروبا تدعمان "إسرائيل" في ارتكابها الإبادة بغزة
الرئيس الكولومبي: أمريكا وأوروبا تدعمان "إسرائيل" في ارتكابها الإبادة بغزةالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الخضر جنوب بيت لحمالكوفية مستعمرون يعتدون على مواطنين في كفر مالك شرق رام الله والاحتلال يعتقل شابينالكوفية البرازيل: العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة ليس لها حدود أخلاقية أو قانونيةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة طولكرمالكوفية برلماني إسرائيلي: "المسجد الأقصى" برميل بارود وتصريحات بن غفير تشعل الأوضاع في القدسالكوفية الأردن يشارك في عملية إسقاط جوي لإيصال مساعدات إنسانية لشمالي غزةالكوفية إسرائيليون يتظاهرون أمام السفارة الأمريكية في تل أبيب للمطالبة بعودة المحتجزين من غزةالكوفية بشأن مجزرة "دوار النابلسي".. ‏جنرال إسرائيلي سابق: نحن نفقد مكانتنا أمام المجتمع الدوليالكوفية عضوان من كابينت الاحتلال يخرجان في مظاهرة للمطالبة بعودة المحتجزين لدى المقاومةالكوفية كتائب القسام تتبنى عملية تفجير منزل في منطقة خان يونس أوقع العشرات من جنود الاحتلالالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة "أبو جراد" في بيت لاهيا شمالي القطاعالكوفية مراسلتنا: غارة إسرائيلية على بلدة المنصوري جنوبي لبنانالكوفية إصابات بالاختناق خلال مع مواجهات مع الاحتلال في أوصرين جنوب نابلسالكوفية مسيرات ووقفات في الأردن نصرة لفلسطينالكوفية سلسلة غارات جوية إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعترف بإصابة 5 جنود في معارك غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرةالكوفية الهلال الأحمر: 7 إصابات بعضها خطيرة جداً في حادث سير ببلدة العيزرية شرق القدس المحتلةالكوفية جيش الاحتلال يعترف بإصابة 5 ضباط وجنود في معارك قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرةالكوفية مراسلتنا: 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة القريناوي في المحافظة الوسطىالكوفية

الإفراج عن الأسيرة عهد التميمي ضمن صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال

09:09 - 28 نوفمبر - 2023
الكوفية:

الكوفية: أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسيرة عهد التميمي ضمن اتفاق الهدنة بين المقاومة والاحتلال.

وتسلمت دولة الاحتلال قائمة بأسماء المحتجزين الذين من المرتقب الإفراج عنهم، اليوم الثلاثاء، وأن سلطات الاحتلال أبلغت عائلاتهم.

وكانت حكومة الاحتلال أعلنت أنها تلقت قائمة بأسماء 10 محتجزين يتوقع أن تطلق حركة حماس سراحهم، اليوم الثلاثاء، بموجب اتفاق تمديد الهدنة.

وأفاد مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بالموافقة على إدراج 50 أسيرة فلسطينية في قائمة المقرر الإفراج عنهم، مقابل إطلاق سراح المزيد من الأسرى الإسرائيليين من غزة.

وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة قطرية ومصرية الأسبوع الماضي، أطلقت حماس سراح 50 امرأة وطفلا إسرائيليا كانوا محتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 معتقلا فلسطينيا من سجون إسرائيل، مع خيار مضاعفة هذه الأعداد إذا تم تمديد الهدنة لخمسة أيام.

ونشرت إسرائيل بشكل مسبق أسماء 300 من النساء والأطفال من أجل إطلاق سراحهم المحتمل.

وتضم القائمة الإسرائيلية الناشطة الشابة عهد التميمي التي اعتقلت من منزلها في بلدة النبي صالح شمال رام الله هذا الشهر، أثناء العدوان الذي شنه الاحتلال على قطاع غزة.

ونشرت القسام مقطعًا مصورًا يُظهر عملية تسليم الدفعة الرابعة من المحتجزين إلى اللجنة. بينما أعلن جيش الاحتلال خضوع المحتجزين لفحص طبي مبدئي في إسرائيل.

وامتدت الهدنة بين قوات الاحتلال، وحركة حماس في قطاع غزة ليوم الخامس، الثلاثاء، مع تبادل الجانبين إطلاق سراح محتجزين وأسرى بموجب اتفاق الهدنة الأصلي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق