اليوم الاحد 08 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 337 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 61 شهيدا و162 مصابا في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات في غزةالكوفية الإعلام الحكومي: ما يدخل قطاع غزة شاحنات محدودة للغاية لا تلبي واحد بالمئة من حاجة سكان القطاعالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يمارس حرب إبادة جماعية ضد المدنيين الأبرياء في غزة ونطالب بسرعة إدخال المساعداتالكوفية الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال قصف في أقل من 24 ساعة مركزين لإيواء النازحين ما أسفر عن مقتل وإصابة العشراتالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية فيديو|| الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شمال مدينة غزةالكوفية فيديو|| استشهاد الطفلة يقين الأسطل بسبب سوء التغذية في غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية محافظ نابلس: تشريح جثمان عائشة نور أثبت مقتلها برصاصة قناص إسرائيليالكوفية مقرر الأمم المتحدة للحق في الغذاء: لم يحدث في تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث مع 2.3 مليون فلسطيني في غزةالكوفية مقرر الأمم المتحدة للحق في الغذاء: "إسرائيل" بدأت حملة تجويع بغزة بعد يومين فقط من بدء حربها على القطاعالكوفية لبنان: "إسرائيل" غير معنية بالتهدئة حال التوصل لإتفاق في غزةالكوفية إعلام عبري: 350 ألف مستوطن يتظاهرون في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل عاجلةالكوفية مستوطنون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس واندلاع مواجهات في المنطقة الكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة الظاهرية جنوبي الخليلالكوفية سقوط طائرة مسيرة على مبنى بشكل مباشر في "بيت هيلل" شمال فلسطين المحتلةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف أرضاً في منطقة قاع القرين جنوب شرق خانيونسالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جوية على مناطق شمال شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يغلق مداخل الخليل وسط استنفار للجيش قرب بلدة الظاهرية جنوبي المدينةالكوفية

وزارة الأسرى تدين اغتيال "أبو عرّة" داخل سجون الاحتلال

02:02 - 26 يوليو - 2024
الكوفية:

أدانت وزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة اغتيال الاحتلال "الإسرائيلي" للأسير مصطفى أبو عرة داخل السجون تحت التعذيب والإهمال الطبي المتعمّد.

وقالت وزارة "الأسرى" في بيان نشرته، اليوم الجمعة، إن الاحتلال قتل داخل السجون منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة أكثر من 55 أسيراً عن طريق التعذيب والإهمال الطبي.

وأكدت الوزارة أن أكثر من 38 أسيراً من أسرى قطاع غزة اعتقلهم جيش الاحتلال خلال الحرب على قطاع غزة، استشهدوا تحت التعذيب ونتيجة ظروف الاعتقال اللاإنسانية والاعتداء الممنهج.

ويعتقل الاحتلال الإسرائيلي قرابة 5000 أسير من قطاع غزة، وهؤلاء لا تتوفر حولهم معلومات دقيقة بسبب إخفائهم قسراً من قبل جيش الاحتلال.

وأكدت وزارة الأسرى والمحررين في غزة أنها وثقت شهادات "صادمة ومفزعة أدلى بها عدداً من الأسرى المفرج عنهم حديثاً حول ممارسات جيش الاحتلال الوحشية بحقهم".

مشيرة إلى أن "هذه الجرائم ضد الإنسانية وتخالف كل قواعد ومبادئ القانون الدولي والإنساني".

ونقلت الوزارة عن أحد الأسرى المفرج عنهم من السجون بأن "جيش الاحتلال استخدم عدداً من الأسرى دروعاً بشرية خلال اقتحامه أكثر من مخيم وحي في قطاع غزة وخاصة في مخيم جباليا".

وأضافت "قام الاحتلال بإلباس الأسرى الزي العسكري للجيش وأجبرهم تحت تهديد السلاح ومراقبة طائرات "الكواد كابتر" على التقدم أمام الدبابات والآليات العسكرية في شوارع المخيم تحت أصوات القصف وإطلاق النار، وعرّض حياتهم بشكل فعلي لخطر الموت".

وقالت الوزارة وبحسب إفادات حديثة حصلت عليها "قيام جيش الاحتلال بعد اعتقال العشرات من المواطنين شمال القطاع وتجميعهم معصوبي العينين ودون ملابس، وضعوا في كف جرافة عسكرية فوق بعضهم البعض، وبطريقة قاتلة، ثم قام سائق الجرافة بضرب كف الجرافة أكثر من مرة في الأرض وهم بداخله، ما أدى لاستشهاد بعضهم على الفور، ثم تم اقتياد الأحياء وأغلبهم لديه كسور للسجون، وتم دفن الشهداء داخل حفرة كبيرة قام جيش الاحتلال بحفرها".

وطالبت وزارة الأسرى والمحررين بضرورة "لجم الاحتلال بشتى الوسائل والطرق على ما يرتكبه من جرائم بشعة بحق أسرانا داخل السجون مخالفا بذلك كافة القوانين والأعراف الدولية والإنسانية".

ودعت إلى ضرورة تدخل اللجان الدولية والمنظمات الحقوقية خاصة منظمة الصليب الأحمر "التي لم تحرك ساكناً حتى اللحظة"، وذلك لمتابعة أوضاع الأسرى بشكل عام وأسرى قطاع غزة على وجه الخصوص.

وشددت على ضرورة العمل الجاد والفوري على إصدار تقارير توضح ما يتعرض له الأسرى، "لتقديم قادة الإرهاب الصهيوني للمحاكم الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية".

وختمت الوزارة بيانها بالقول "أمام الإفادات والشهادات الخطيرة والموثقة التي تلقتها وزارة الأسرى والمحررين فإننا نطالب المؤسسات الدولية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالكشف عن مصير معتقلي غزة خاصة المتواجدين داخل معتقل (سيديه تيمان)".

مشيرة إلى أن "الأسرى يتعرضون فيه لأبشع وسائل التعذيب التي تم ابتكارها حديثاً ولم يسبق لأي قوة في العالم أن استخدمتها".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق