اليوم الاحد 15 سبتمبر 2024م
عاجل
  • شهداء ومصابون جراء استهداف منزلا لعائلة "بهلول" في منطقة أبو سكندر شمال مدينة غزة
شهداء ومصابون جراء استهداف منزلا لعائلة "بهلول" في منطقة أبو سكندر شمال مدينة غزةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيسويةالكوفية مطالب النازحين في غزة قبيل دخول فصل الشتاء؟الكوفية الروتين اليومي لنساء غزة في الحربالكوفية نسف مربعات سكنية وغارات لا تتوقف.. مراسلنا يرصد ما يحدث في حي تل السلطانالكوفية حواجز الاحتلال تحرم آلاف الفلسطينيين من إحياء المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصىالكوفية تطورات اليوم الـ 345 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو| «استشهاد المُنفذ».. وإصابة جندي «إسرائيلي» بعملية طعن في القدسالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار على شاب في باب العامود بالقدس بزعم محاولته تنفيذ عملية طعنالكوفية ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 منذ بدء الحرب على غزةالكوفية فيديو|| شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منطقة دوار التعليم شمال قطاع غزةالكوفية بالأرقام||«الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعيةالكوفية نتنياهو يقع في الفخ.. هل ينجح ترامب بأن يكون "طوق نجاة" له؟!الكوفية زوارق الاحتلال تستهدف خيام النازحين على شاطئ النصيراتالكوفية اجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الزيتونالكوفية فرض السيادة على الضفة الغربية.. خطة إسرائيلية بتوافق أمريكيالكوفية 300 ألف فلسطيني في مدينة غزة وشمال القطاع يفشلون مخططات الاحتلال.. فما القصة؟الكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيت لقيا غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يعتدي على عائلة في قرية أبو العسجا بالخليلالكوفية تكليف جعفر حسان بتشكيل الحكومة الأردنية الجديدةالكوفية

دلياني: تواطؤ الغرب بقيادة بايدن يعمّق النفاق السياسي والإفلاس الأخلاقي ويُديم الإبادة الإسرائيلية في غزة

14:14 - 12 أغسطس - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بأنّ تواطؤ الحكومات الغربية، بقيادة إدارة بايدن-هاريس، في الإبادة الجماعية التي تمارسها دولة الاحتلال الاسرائيلي في غزة يشكل إدانة خطيرة وفاضحة للنظام الدولي القائم على قواعد عدالة مزعومة. وإن الدعم الغربي غير المحدود للجرائم البشعة التي ترتكبها دولة الاحتلال يكشف عن النفاق العميق والدوافع الإمبريالية التي ما زالت تشكل جوهر السياسة الخارجية الغربية، ما يؤدي إلى تقويض أي بقايا من سلطة أخلاقية كانت تُدَّعى. مضيفا "لقد انكشفت حقيقة هذه السياسات التي لا تُدار بمبادئ العدالة وحقوق الإنسان، بل بتحالفات عنصرية، فساد سياسي، ومصالح استعمارية متجددة."

وأكد دلياني أن حجم القوة العسكرية الإسرائيلية الكبيرة، المدعومة بالمساعدات الأميركية، تُستخدم لقتل الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية المَدَنية في غزة والضفة الغربية، مستهدفة المستشفيات والمدارس وأماكن العبادة. واعتبر المتحدث باسم اصلاحيي فتح أن هذه الاستراتيجية الإسرائيلية تمثل جرائم إبادة وعقابًا جماعيًا وتهجيرًا قسريًا، وهي جرائم تمثل إرهابًا ممنهجًا يهدف إلى محو الوجود الفلسطيني من أرضنا.

ولفت القيادي الفتحاوي إلى أنه منذ أن بدأت دولة الاحتلال حملتها الإبادية في تشرين اول الماضي، تجاوز عدد الشهداء والمصابين 140 ألفًا، معظمهم من النساء والأطفال. وقد أدت حرب الابادة الاسرائيلية إلى تدمير حوالي 85٪ من منازل غزة وتشريد الملايين من الأبرياء. كما أدت سيطرة جيش الابادة الإسرائيلي على حدود غزة إلى تفاقم الأزمة الإنسانية من خلال تقييد تدفق الإمدادات الأساسية، بما في ذلك الغذاء والماء والمساعدات الطبية، ما دفع بالسكان إلى حافة المجاعة وحرم المصابين والمرضى من الرعاية اللازمة. "إن هذا محاولة واضحة لا لبس فيها لإبادة شعب بأكمله"، حذر دلياني. "إن الحرمان المنهجي من الاحتياجات الإنسانية الأساسية، إلى جانب القصف المتواصل، هو حملة إبادة جماعية تُنفذ على مرأى العالم."

وأشار دلياني إلى أن نوايا القيادة الإسرائيلية الإبادية ليست واضحة فقط في جرائم الحرب التي يرتكبونها، بل في وقاحة تصريحاتهم أيضًا. فقد صدرت تصريحات عن مسؤولين إسرائيليين بارزين تعكس أجندة مُرعبة للتهجير الجماعي والإبادة. هذه التصريحات ليست إلا جزءًا من استراتيجية أوسع تهدف إلى تغيير التركيبة السكانية للمنطقة لصالح المستوطنين الاستعماريين الإسرائيليين. وكما أكد دلياني، "عندما يدعو قادة دولة علنًا إلى إبادة شعب، يجب على العالم أن ينتبه ويتخذ إجراءً. إن صمت المجتمع الدولي وعدم تحركه يجعله شريكًا في هذه الجرائم ضد الإنسانية."

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق