اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على منطقة المواصي غرب خانيونس
  • وزير الخارجية الأردني: الحرب على غزة حرب انتقامية على الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية الأردني: المواقف الدولية جميعها تغيرت والجميع يدرك عبثية الحرب على غزة
  • وزير الخارجية الأردني: الأردن مستعد لإيصال 500 شاحنة مساعدات يومياً إلى قطاع غزة
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يقصف منزلاً غرب محطة توليد الكهرباء وسط قطاع غزة
  • مسؤول أممي: 65% من المباني المدمرة في غزة كانت سكنية
  • مسؤول أممي: 10% من الذخائر التي يتم إطلاقها في الحرب لم تنفجر ما يعقد المهمة بشكل كبير
مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على منطقة المواصي غرب خانيونسالكوفية وزير الخارجية الأردني: الحرب على غزة حرب انتقامية على الشعب الفلسطينيالكوفية وزير الخارجية الأردني: المواقف الدولية جميعها تغيرت والجميع يدرك عبثية الحرب على غزةالكوفية وزير الخارجية الأردني: الأردن مستعد لإيصال 500 شاحنة مساعدات يومياً إلى قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يقصف منزلاً غرب محطة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يهاجمون مزارعين في بلدة نحالين غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال يقتحم قرية جلبون شمال شرق جنين لليوم السابع على التواليالكوفية بلينكن يزور إسرائيل الثلاثاء المقبلالكوفية مسؤول أممي: 65% من المباني المدمرة في غزة كانت سكنيةالكوفية مسؤول أممي: 10% من الذخائر التي يتم إطلاقها في الحرب لم تنفجر ما يعقد المهمة بشكل كبيرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيس ألمانيا يلغي نقاشا حول غزة وشرطة برلين تزيل مخيم اعتصامالكوفية استشهاد 3 مواطنين جراء قصف للاحتلال قرب ‫وادي غزة شمال مخيم النصيراتالكوفية قبرص تؤكد استئناف إرسال مساعدات إلى غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية تحرك جديد لعائلات الرهائن الإسرائيليين في تل أبيبالكوفية العراق: إسرائيل تمنع الغذاء والدواء والسكن الآمن عن الفلسطينيينالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا أثناء مروره عبر حاجز بوابة عاطوف شرق طمونالكوفية حماس.. أزمة مكان أم خيارات؟الكوفية الأمم المتحدة: حوالي 37 مليون طن من الأنقاض في قطاع غزة وإزالتها قد تستغرق 14 عاماًالكوفية

مسؤولة في الخارجية الأمريكية تستقيل رفضًا للعدوان على غزة

20:20 - 27 مارس - 2024
الكوفية:

واشنطن: أعلنت مسؤولة كبيرة في وزارة الخارجية الأمريكية تعمل في مجال حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، استقالتها احتجاجا على تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة، ورفضًا لاستمرار إمداد الولايات المتحدة للاحتلال بالأسلحة، وفقًا لما أوردته صحيفة واشنطن بوست.

وأعلنت أنال شيلين 38 عاما، استقالتها من منصبها كمسؤولة للشؤون الخارجية في مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان في الشرق الأوسط، بعد سيل من الانتقادات والاحتجاجات على الحرب على غزة داخل أروقة الوزارة.

وتُعد استقالة شيلين ثاني أكبر استقالة بعد خروج جوش بويل، الذي كان مسؤولا كبيرا في وزارة الخارجية شارك في عمليات نقل الأسلحة إلى الحكومات الأجنبية.

وأوضحت المسؤولة المستقيلة، أن العمل على تعزيز حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أصبح أكثر تعقيدًا بسبب الحرب على غزة، في ظل ما ستواجهه الولايات المتحدة من الآثار القانونية والأخلاقية والأمنية والدبلوماسية.

وأضافت: “حاولت إثارة المخاوف داخليا من خلال برقيات المعارضة في منتديات الموظفين، لكنني خلصت في النهاية إلى أنه لا جدوى من ذلك، طالما تواصل الولايات المتحدة إمداداتها بالسلاح لإسرائيل”.

وكان المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية جوش بول، أعلن استقالته في تشرين الأول الماضي، استقالته “لأنه لم يعد قادرًا على دعم موقف الإدارة الأمريكية المؤيد لإسرائيل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق